غرفة الفجيرة تبحث سبل التعاون مع "جويك"

خلال اللقاء بين مسؤولي الغرفة ووفد منظمة الخليج للاستشارات الصناعية من المصدر

استقبل خالد محمد الجاسم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وفداً من منظمة الخليج للاستشارات الصناعية "جويك" ضم عبد العزيز بن حمد العقيل، الأمين العام للمنظمة، ومحمد خميس المخيني، الأمين العام المساعد لقطاع المعلومات الصناعية والدراسات، ومحمد عبيد المزروعي، الأمين العام المساعد لقطاع المشروعات، وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الغرفة والمنظمة.

وأشاد الجاسم، في مستهل اللقاء، بجهود المنظمة في بناء قاعدة للبيانات الصناعية بدول مجلس التعاون الخليجي، وإعداد الدراسات والبحوث، التي تخدم المجالات الصناعية المختلفة، وإجراء المسوح الصناعية بدول مجلس التعاون الخليجي.

خدمة القاعدة الصناعية

وأكد الجاسم استعداد الغرفة للتعاون مع المنظمة في كافة المجالات التي تخدم القاعدة الصناعية بإمارة الفجيرة، لا سيما في مجال الترويج للإمارة، باعتبار أنها تتمتع بالعديد من مزايا الاستثمار، ومن أهمها الموقع الاستراتيجي خارج مضيق هرمز والبنيات الأساسية وانخفاض تكلفة إنشاء وإدارة الأعمال بصفة عامة.

وأكد إمكانية التنسيق مع المنظمة لتنظيم الدورات التدريبية، التي يمكن أن تعود بالفائدة لأصحاب الأعمال بالإمارة، مشيرا إلى أن الغرفة نظمت من قبل دورات تدريبية بالتعاون مع المنظمة، من أهمها دورة تدريبية حول المناولة الصناعية، وأخرى حول إعداد وتنفيذ المشاريع الصغيرة.

استعراض برامج المنظمة

وتم خلال اللقاء استعراض برامج وأنشطة المنظمة، انطلاقاً من كونها بيت خبرة ذا سمعة عالمية في مجال تقديم الخدمات الاستشارية الصناعية، كما تم استعراض البرامج التي تقدمها المنظمة، والتي تشمل برنامج الفرص الاستثمارية والمناولة الصناعية وبرنامج معلومات الأسواق وبرنامج المعونة الفنية، بالإضافة إلى برنامج الدراسات والسياسات العامة، والذي يشمل العديد من المجالات، ومن ضمنها دراسة الخارطة الصناعية التي يتم إعدادها وفقاً لطلب الدول وبرامج رجال الأعمال والدراسات القطاعية.

وقد قامت المنظمة مؤخراً بوضع أهداف استراتيجية للسنوات الخمس القادمة (2012-2016) تركز من خلالها على دعم أنشطة القطاعات الصناعية المستهدفة مستقبلاً للدول الأعضاء، وطرح الفرص الاستثمارية الصناعية، وتقديم المعلومات والتقارير المستحدثة في مجال الصناعة والاقتصاد الصناعي وتسويقها إضافة إلى رفع الكفاءة التشغيلية وتطوير الأداء وتحقيق نمو مستمر في الإيرادات التشغيلية للمنظمة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات