دورة 2013 تشهد نمواً بنسبة 15 %

«أوتوميكانيكا دبي» ينطلق يونيو المقبل

أعرب منظمو معرض قطع غيار السيارات "أوتوميكانيكا دبي 2013" عن تفاؤلهم الشديد للدورة القادمة للمعرض التجاري والتي تنطلق في دبي خلال شهر يونيو المقبل بزيادة متوقعة تصل إلى 15 % مقارنة بالدورة السابقة.

وحطمت دورة 2012 من أوتوميكانيكا دبي جميع الأرقام القياسية ومن المنتظر أن يتفوق المعرض في دورته هذا العام على جميع النتائج السابقة. وذلك وفقا للإحصائيات الأولية التي أعلنت عنها إيبوك ميسي فرانكفورت الجهة المنظمة للمعرض. ويقام المعرض هذا العام على 10 قاعات في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وسط تطلع المنظمين إلى حجز قاعة إضافية لاستيعاب الطلب المستمر.

واستقطبت الدورة السابقة أكثر من 20.71 ألفاً من الزوار التجاريين وكبار صانعي القرار في المنطقة فيما شارك فيها 1324 عارضاً من جميع أطياف الصناعة العالمية.

مزايا جغرافية ولوجيستية

وتتزايد أهمية مكانة دبي سريعا كمركز هام لتجارة وإعادة تصدير المركبات في منطقة الشرق الأوسط وذلك بفضل ما تتمتع به من مزايا جغرافية ولوجيستية، ولذلك ينظر كبار سوق خدمات السيارات من حول العالم إلى أوتوميكانيكا دبي على أنه بوابة مثالية لسوق دائم التوسع. ويشكل قطاع إعادة التصدير إلى دول في منطقة مجلس التعاون الخليجي والشام ووسط وجنوب آسيا وشمال وشرق أفريقيا جزءا هاما من تجارة خدمات السيارات عبر دبي.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت: يعد أوتوميكانيكا دبي الحدث الأهم والأبرز لسوق خدمات المركبات الهائل وذلك بفضل نجاحه كحافز يعزز التجارة ويساهم في مزيد من التطور للصناعة الإقليمية. يضم المعرض أبرز الشركات المؤثرة في الصناعة في منصة واحدة ما يمكننا من تسهيل تكوين العلاقات التجارية مع أسواق يصعب الوصول إليها كما يمثل المعرض منبرا للتعرف على أحدث التوجهات والتطورات في المنطقة.

زيادة للشركات الإماراتية

وفي إطار النمو العام للمعرض تشهد أعداد الشركات الإماراتية المشاركة في أوتوميكانيكا دبي 2013 زيادة كبيرة بلغت نسبتها 22 % من الشركات المحلية لخدمات السيارات التي ستشغل مساحة أكبر بنسبة 31 % مقارنة بالدورة السابقة.

كما يشهد المعرض مشاركة دولية قوية حيث تضاعفت مساحة الجناح الأمريكي مقارنة بدورة العام الماضي إضافة إلى المشاركة الأولى لجناحي هولندا وإندونيسيا. كما تشارك في المعرض شركات من مقدونيا ومالطا وأرمينيا ما يؤكد على المكانة الدولية المتنامية التي يحظى بها أوتوميكانيكا دبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات