دبي لتنمية الصادرات تحتفل بجوائز التميز

المهندس ساعد العوضي

احتفلت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بالتعاون مع شركة "دو" وآيه آي جي"، والعديد من رجال الأعمال والمصدرين وممثلي الهيئات التجارية بالفائزين في جوائز التميز للتجارة والتصدير في الشرق الأوسط، والتي تقام لأول مرة على هامش معرض غلفود 2013 بتنظيم مجلة التجارة والتصدير بدعم من المؤسسة، حيث تهدف الجوائز إلى تكريم الشركات والمؤسسات التي تعمل على تسهيل عمليات المساندة والداعمة لحركة التجارة الخارجية، والتي من شأنها أن تجعل هذه العمليات أبسط وأسرع في حين تطمح إلى أن تكون ملهمة لغيرها من خلال نجاحها.

وتم خلال الحفل توزيع 18 جائزة تعطى في خمس فئات رئيسية وهي التمويل، والمناطق الحرة، والمجال القانوني، وخدمات دعم الأعمال، والخدمات اللوجستية، والمخازن.

وبهذه المناسبة، قال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: "تعد جوائز التميز في التجارة والتصدير في الشرق الأوسط احتفالاً يدعم البيئة التصديرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث إن فئات الجوائز تتركز حول القطاعات المتنوعة والبيئة الداعمة لقطاع التجارة الخليجية والصادرات على وجه التحديد، حيث تعد الصادرات جزءاً مهماً من اقتصاد الدولة ومساهما رئيسيا في معدلات النمو والعمالة وجودة مستوى المعيشة، وتدعم هذه الجائزة أيضا ثقافة التميز لدى جميع القطاعات الداعمة التي من شأنها مساعدة المصدّرين على تحسين أدائهم التجاري وتحقيق التميز المؤسسي المستدام لهذا القطاع".

وأضاف العوضي: "منذ اطلاق مؤسسة دبي لتنمية الصادرات في عام 2007، زادت قيمة الصادرات من دبي من 27.7 مليار درهم إلى 98 مليار درهم في عام 2011، ووصلت قيمة الصادرات من دبي خلال النصف الأول من 2012، إلى 63 مليار درهم ونأمل أن يستمر معدل نمو الصادرات في عام 2013.

حيث تتبنى مؤسسة دبي لتنمية الصادرات عدداً من المبادرات العملية لمساعدة الشركات على دخول أسواق دولية لعرض منتجاتها وخدماتها. وتهدف برامج التصدير لدينا إلى وصول المزيد من الفائزين من المصدرين وخصوصاً الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الأسواق العالمية".

ضمت الفئات الفائزة بالجوائز كلاً من الفطيم للخدمات اللوجستية، ودي أتش آل، والإمارات لخدمات الشحن، وموانئ دبي العالمية، ولينكس جروب، وشركة ريجوس، ويورومونيتور، ووسترن يونيون، والبنك العربي المتحد، وبنك أبوظبي التجاري، ويولر هيرميس دول مجلس التعاون الخليجي، وشركة زيورخ، ومنطقة جبل علي الحرة، والمنطقة الحرة برأس الخيمة.

وأكد العوضي على أن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات مستمرة في انتهاج إستراتيجيتها المتمثلة في رفع مكانة المؤسسة وتطوير أداء التصدير عبر إمارة دبي ودولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام، من خلال مختلف المبادرات التي تدعمها بالتعاون مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات