لتلبية الطلب المتزايد بسبب مهرجان التسوق

رحلات طيران الإمارات إلى جدة بإيرباص A083

استخدام الطائرة العملاقة يأتي استجابة للطلب متزايد بسبب مهرجان التسوق

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت طيران الإمارات عن عزمها تشغيل رحلتها اليومية الثالثة إلى جدة باستخدام الطائرة العملاقة من طراز إيرباص A083 لأربعة أيام فقط خلال يناير الجاري عوضاً عن طائرة وينغ 777. يأتي ذلك استجابة للطلب المتزايد خلال مهرجان دبي للتسوق. وتشغل طيران الإمارات حالياً رحلتين من رحلاتها الثلاث اليومية المنتظمة إلى جدة باستخدام الطائرة A.083

وقال عادل الغيث، نائب رئيس طيران الإمارات في السعودية والبحرين: لقيت الطائرة A083 ترحيباً واسعاً في السوق السعودية عندما بدأنا تشغيلها إلى جدة منذ فبراير 2010. ويعتبر هذا الإعلان شاهداً على مدى التزامنا القوي بتوفير أحدث مبتكراتنا من المنتجات والخدمات إلى عملائنا في المملكة".

وسنشغل الرحلة اليومية الثالثة بطائرة الإيرباص أيام بتاريخ 16 و17 و25 و26 يناير. ويمكن لركابنا بين جدة ودبي استغلال هذه الفرصة للاستمتاع بالخدمات المميزة التي توفرها هذه الطائرة، التي أضحت تتمتع بسمعة ممتازة في أوساط المسافرين حول العالم".

مواعيد

وستخدم الطائرة ذات الطابقين الرحلة "ئي كيه 801" التي تنطلق من دبي عند الساعة 1:40 بعد منتصف الليل وتصل إلى جدة عند الساعة 3:40 صباحاً، ورحلة العودة "ئي كيه 802" التي تغادر جدة الساعة 5:15 صباحاً وتصل إلى دبي الساعة 9:05 صباحاً.

وتشغل طيران الإمارات بالتعاون مع أون إير OnAir، خدمة الانترنت اللاسلكي Wi-Fi على متن طائراتها العملاقة من طراز إيرباص A083، التي تتيح للركاب تصفح مواقع الانترنت، ومشاركة وإرسال رسائل بريدهم الالكتروني، بالإضافة إلى تصفح حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماع.

 

 

.. ورحلة يومية خامسة إلى بانكوك نهاية مارس

 

 

 

 

 

 

أعلنت طيران الإمارات امس إطلاق خدمة يومية خامسة دون توقف إلى العاصمة التايلاندية بانكوك اعتباراً من 31 مارس. ويأتي ذلك في إطار خطط الناقلة المستمرة لتوسيع عملياتها في جنوب شرق اسيا، حيث افتتحت أخيراً خطوطاً جديدة إلى كل من بوكيت ومدينة هو شي منه الفيتنامية كما عززت عملياتها في الفلبين وإندونيسيا وماليزيا وسنغافورة.

وستسير طيران الإمارات بدءاً من 31 مارس المقبل 35 رحلة مباشرة دون توقف إلى بانكوك، بالإضافة إلى رحلتها اليومية بين بانكوك وهونغ كونغ باستخدام الطائرة A083 وأخرى بين بانكوك وسيدني وكرايتشيرش، ليصل بذلك عدد رحلاتها الإجمالي انطلاقاً من تايلاند إلى 56 أسبوعياً. وفي التاريخ نفسه، سيرتفع عدد رحلات طيران الإمارات إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى أربع رحلات يومياً.

شبكة شرق آسيا

وكانت الناقلة أضافت في مطلع يناير الجاري رحلة يومية ثالثة إلى مانيلا في حين ستطلق رحلة يومية ثالثة إلى جاكرتا في 1 مارس. وتمضي طيران الإمارات قدماً في توسيع شبكة خطوطها في شرق آسيا حيث خصصت في ديسمبر 2012 واحدة من طائراتها الإيرباص A083، التي توفر 517 مقعداً، لخدمة إحدى رحلاتها إلى سنغافورة لتصبح الناقلة بذلك

الأولى في العالم التي تشغل رحلات منتظمة إلى تلك الوجهة باستخدام هذا الطراز العملاق.

سوق مهمة

وقال سالم عبيد الله، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية للشرق الأقصى وأستراليا: دأبت طيران الإمارات على تعزيز خدماتها إلى تايلاند منذ انطلاق عملياتها إلى بانكوك في عام 1990 وتعكس الزيادة وتدشين خدمتها الجديدة إلى بوكيت في ديسمبر أهمية السوق التايلاندية بالنسبة لعملياتنا. سوف تسهم الرحلات الجديدة في تعزيز حركة السياحة بين الشرق الأوسط وتايلاند.

كما ستتيح هذه الرحلات لعملائنا التنقل بسهولة ويسر بين دبي وبانكوك وبقية محطات شبكتنا العالمية. وتربط طيران الإمارات منطقة جنوب شرق آسيا بأكثر من 120 محطة في 74 دولة. ويعكس قرارنا زيادة عدد الرحلات إلى كل من كوالالمبور ومانيلا وجاكرتا وتعزيز خدماتنا إلى سنغافورة التزامنا المتواصل بالاستثمار وتنمية أعمالنا في هذه المنطقة".

وقال جبر العزيبي، مدير طيران الإمارات في تايلاند ومنطقة الهند الصينية: ستسهم الزيادة الجديدة على خط بانكوك ـ دبي في مواكبة نمو الطلب على رحلاتنا من وإلى تايلاند خاصة في موسم الاحتفالات السنوية ما سيمنح ركابنا مرونة أكبر لاختيار رحلاتهم وتنسيق برامج عطلاتهم".

شحن

وسترفع الرحلة اليومية الجديدة طاقة الشحن التي توفرها الإمارات للشحن الجوي من وإلى تايلاند إلى 750 طناً أسبوعياً في كل اتجاه، حيث ستوفر زيادة مقدارها 105 أطنان في الأسبوع، الأمر الذي من شأنه أن يعزز صادرات تلك الدولة التي تشمل المكونات الالكترونية ومنتجات التجميل والأدوية والمواد الغذائية. أما الواردات فتشمل السيارات وقطع غيارها والملابس والمواد الغذائية.

 

 

 

الشركة تحتاج 30 طائرة ايه 380 إضافية

 

 

 

قال تيم كلارك رئيس طيران الامارات ان الشركة بحاجة الى 30 طائرة اضافية من طراز ايه 380 لتعزيز شبكتها العالمية لكن يعوقها الافتقار الى مطارات مجهزة لهبوط الطائرة العملاقة ومساحة أكبر بقاعدة الشركة في دبي.

واضاف في مقابلة مع بلومبيرغ ان ذلك يقف عائقا امام رفع عدد طلبات شراء طيران الامارات من طائرات ايه 380 العملاقة من 90 حاليا الى 120 طائرة. واضاف ان الشركة تدرس تشغيل رحلات بالطائرة الى لوس انجلوس وهيوستون وسان فرانسيسكو بعد تدشين اول مبنى خاص بالطائرة العملاقة في مطار دبي. وقال كلارك: نحن نعرف ما نريده واين نجده ويمكننا ان نضيف 90 طائرة ايه 380 الى اسطولنا من اليوم انها مسالة نستطيع ان نعالجها. وتدرس طيران الامارات زيادة تشغيل طائراتها العملاقة الى مدن اميركية واستغلال تغيير التصميم في طائرة ايه 380 وتغير نظم الاضاءة وتقليل استهلاك المياه على متن الطائرة لتقليل الوزن وتعويضه بالركاب.

وقال كلارك ان جاذبية مدينة هيوستن الاميركية عالية جدا ويمكن ان نستغلها. وأوضح ان طيران الامارات هي الوحيدة اتي تشغل طائرات يمكن الاستحمام على متنها في الدرجة الاولى من طائرات ايه 380 وهي تستغل 60٪ فقط من كمية المياه المتاحة على متن الطائرة ويمكنها ان توفر المزيد بتقليل طاقة خزان المياه بمقدار 4 اطنان.

 

 

 

 

 

مواعيد

 

 

ستستخدم طيران الإمارات طائرة إيرباص A033- 200 بتوزيع الدرجات الثلاث. وستغادر الرحلة رقم "ئي كيه 376" مطار دبي عند الساعة 3:40 فجراً وتصل إلى بانكوك عند الساعة 1:00 ظهراً. أما رحلة العودة "ئي كيه 377" فتقلع من بانكوك الساعة 3:25 عصراً وتصل إلى دبي الساعة 6:30 مساءً. واعتباراً من 1 سبتمبر ستعمل الرحلة بطائرة بوينغ 777-300 ER.

 

 

Email