الترويج للإمارة كوجهة رئيسية لموسم الاحتفالات والأعياد خلال الشهر

إطلاق حملة ترويجية لفعاليات ديسمبر في دبي

أعلنت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، عن إطلاقها حملة ترويجية طموحة تهدف للترويج لدبي كوجهة رئيسية لموسم الاحتفالات والأعياد في شهر ديسمبر، وذلك من خلال جدول فعاليات دبي، المصدر الرسمي والموحد لكافة الفعاليات التي تحتضنها الإمارة خلال العام، والذي تديره المؤسسة.

وتحت عنوان "ديسمبر ينبض هُنا"، تؤكد دبي مجدداً مكانتها العالمية من خلال استضافتها باقةً من الفعاليات المرموقة خلال شهر ديسمبر وموسم الأعياد. ويضم "جدول فعاليات دبي" هذا الشهر ثماني فعاليات رئيسية، إلى جانب طيف واسع من الأنشطة والعروض الشيقة التي تسهم في ترسيخ مكانة دبي كــ "أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالمية" بحسب تصنيف الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات.

ويغلب على أجواء احتفالات موسم الأعياد في دبي طابع الألفة كما يبدو واضحاً في فعالياتها المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار، والثقافات، والجنسيات. فالثقافة تنبض هنا ضمن احتفالات اليوم الوطني للدولة، والفن ينبض هنا خلال فعاليات "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، والرياضة تنبض هنا ضمن فعاليات "بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي"، و"بطولة العالم للقفز بالمظلات"، و"بطولة أوميغا دبي ليديز ماسترز للجولف"، والترفيه ينبض هنا خلال حفل أميرة البوب كيتي بيري ومغني الراب الشهير آشر.

باقة منوعة من الفعاليات

وقالت سالي إدواردز، مدير أول - "جدول فعاليات دبي" في مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري: يزخر شهر ديسمبر في دبي لهذا العام بباقة منوعة من الفعاليات العالمية الجديرة بالاهتمام، الأمر الذي من شأنه أن يزرع البهجة والسرور في قلوب قاطنيها وزوارها على حد سواء. وتتميز دبي خلال هذا الشهر بأجوائها الحميمة التي تجعل منها الوجهة الأمثل لاجتماع جميع أفراد العائلة وقضاء وقت ممتع خلال احتفالات العام الجديد.

ويحمل كل يوم من أيام هذا الشهر معه العديد من الأنشطة الشيقة والمدهشة والتثقيفية في آن معاً، والتي تتراوح بين الاحتفاليات الضخمة باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وعروض الألعاب النارية الساحرة ليلة رأس السنة، الأمر الذي يجعل من دبي المكان الأمثل لقضاء موسم الأعياد. إن ديسمبر ينبض حقاً في دبي".

وسيفتتح شهر ديسمبر فعالياته باحتفالات اليوم الوطني الـ41 للدولة التي تقام تحت شعار "روح الاتحاد"، حيث ستعم مظاهر الاحتفال مختلف أنحاء دبي، كما ستتزين سماء المدينة بالألعاب النارية، ناهيك عن "مسيرة وسط مدينة دبي الاحتفالية". وستبلغ هذه الاحتفالات الشعبية أوجها خلال اليوم الوطني الموافق يوم الأحد 2 ديسمبر.

بطولات رياضية

كما تحتضن دبي فعاليات "بطولة طيران الإمارات لسبعيات دبي للرجبي 2012"، والتي تقام خلال الفترة الممتدة من 29 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر. ومن المتوقع أن يشهد الحدث إقبالاً قياسياً من الجماهير الغفيرة التي ستتوافد لمشاهدة مبارياته المشوقة في ملعب "سفنز ستاديوم" المخصص لهذه البطولة التي تعتبر أطول حدث رياضي دولي في الشرق الأوسط، حيث حطمت العام الفائت رقماً قياسياً في عدد ساعات البث الحي على التلفاز إلى 149 بلداً حول العالم.

وتتضمن قائمة الأحداث الرياضية المشوقة لشهر ديسمبر "بطولة العالم للقفز بالمظلات" التي ستختتم فعالياتها يوم 8 ديسمبر بإقامة حفل للجوائز مع مسيرة النصر للبطولة، ويلي ذلك أداء مفعم بالحماسة والتشويق لمغني الراب آشر الذي سيقدم أفضل أغاني مسيرته الغنائية على مدى 17 عاماً، وسينتهي الحفل بأداء مذهل للنجمة كاتي بيري التي ستقدم أفضل أغانيها؛ وسيترافق الحفل بعرض رائع للألعاب النارية.

وتعتبر "بطولة أوميجا دبي ليدز ماستر للجولف"، التي تنطلق فعالياتها خلال الفترة الممتدة بين 2-8 ديسمبر في "نادي الإمارات للجولف"، أولى بطولات الجولة الأوروبية للاعبات الجولف المحترفات على مستوى الشرق الأوسط، كما تعد اليوم كبرى بطولات الجولف على مستوى الإمارة.

مهرجان دبي السينمائي

ويمكن لزوار الإمارة الاستمتاع بمشاهدة أشهر الأفلام، ومتابعة فعاليات السجادة الحمراء للمشاهير، والتعرف على أفضل الانتاجات السينمائيّة الإقليمية والدولية، وذلك من خلال "مهرجان دبي السينمائي الدولي 2012" الذي يعتبر الحدث الثقافي الأبرز ضمن أجندة فعاليات دبي، وهو يقام خلال الفترة الممتدة بين 9-16 ديسمبر بمدينة جميرا. ويستقطب هذا المهرجان العالمي أبرز المواهب السينمائية والمشاهير من شتى أنحاء العالم، كما يستضيف العروض الأولى لأبرز الإبداعات السينمائية والأفلام القصيرة والروائيّة والوثائقيّة في المنطقة، والتي تناقش مواضيع قلما يتم التطرق لها في مكان آخر من العالم.

وفي 14 ديسمبر 2012، سيخوض مئات الدراجين الإماراتيين والمقيمين غمار "تحدي سباق سبينيس 92" للدراجات الهوائيّة على حلبة دبي أوتودروم في "موتور سيتي"، وسيوفر هذا التحدي فرصة مهمة أمام الزوار للتعرّف على أبرز المعالم الرئيسية في دبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات