«الاتحاد» شركة طيران العام «وفلاي دبي» أفضل ناقلة اقتصادية لجوائز «اي تي بي»

مطار دبي «مطار العام 2012» في الشرق الأوسط

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سجل مطار دبي الدولي إنجازاً جديداً خلال العام الحالي، بفوزه بجائزة (مطار العام 2012) على مستوى الشرق الاوسط. وجاء الاعلان عن الفوز في حفل أقيم في دبي امس، بحضور حشد من كبار الشخصيات العاملين في قطاع الطيران في الدولة.

وفاز مطار دبي بالجائزة التي تنظمها مجلة (اي تي بي) للمرة السادسة على التوالي، بناء على تصويت لجنة تحكيم تضم خبراء دوليين في مجال الطيران، تأخذ بعين الاعتبار الخدمات التي توفرها المطارات، منها التميز في مجالات خدمات المسافرين والشحن، إضافة الى جاهزية المرافق وقدرتها على توفير بيئة محببة للمسافرين.

وتشمل الجائزة 14 فئة تغطي قطاع الطيران منـــها شركات الطــيران والمطارات وقطاع الشحن وغيرها من القطاعات.

وأكد علي انكيزة نائب الرئيس للشحن والخدمات اللوجستية في مطارات دبي، ان فوز مطار دبي بهذه الجائزة جاء نتيجة مشاريع التوسعة المستمرة لزيادة طاقته الاستيعابية وبالتالي توفير خدمات افضل للمسافرين، والتي منها الكشف عن التوسعة الاخـــيرة بتكــلفة تزيد على 8 مليارات دولار.

وقال انكيزة: "هذا الانجاز الجديد لم يأت من فراغ وانما نتيجة تفاني الجهات العاملة في المطار للمضي على طريق التميز وتوفير خدمات لا تضاهى للمتعاملين مع مطار دبي الذي يستخدمه 150 شركة طيران دولية تسير رحلات ربط الى اكثر من 220 وجهة حول العالم".

وتتوقع مطارات دبي أن يصل عدد المسافرين عبر المطار الى اكثر من 56 مليون مسافر بنهاية العام الجاري وان يرتفع الى 75 مليونا في العام 2015.

كما كرمت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، بجائزة المساهمة المميزة في قطاع الطيران في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الطيران التجاري الذي أقيم ليلة أول من أمس في دبي.

السنة الثانية على التوالي

وفازت فلاي دبي ايضا بجائزة الناقلة الاقتصادية للعام، للسنة الثانية على التوالي في الحفل السنوي الذي يكرّم إنجازات قطاع الطيران في الشرق الأوسط، والدور الفاعل الذي يلعبه في قطاع الطيران العالمي. كما يتوّج ويكرّم إنجازات أولئك الأفراد والشركات الذين قدّموا مساهمة كبيرة في نمو قطاع الطيران في المنطقة، وقد قيم الحفل لجنة تحكيم تتألّف من 6 خبراء في هذا القطاع.

شرف كبير

وعلّق غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، لدى تسلّم الجائزة قائلاً: "يشرّفني أن أتسلّم هذه الجائزة بالنيابة عن أعضاء فريق فلاي دبي. إن هذه الجائزة التكريمية لمساهمتنا المتواضعة في قطاع الطيران لشرف كبير وشهادة نعتز بها. ان قيادة الدولة الحكيمة هيّئت العوامل المناسبة المؤهلة لنمو قطاع الطيران، ونحن مستمرون في بذل كافة الجهود لدعم قطاعات السياحة والتجارة والسفر بالتزامن مع مواصلة توسيع شبكة رحلاتنا في المنطقة".

 وتسلّم الغيث الجائزة أيضاً بالنيابة عن شركة فلاي دبي، تكريماً لمساهتمها في قطاع الطيران، بما أنّ الناقلة الاقتصادية تقدّم باستمرار مساهمة قوية وقيّمة لنموّ القطاع على مرّ السنين، فيما تساهم في رفع مستوى التفوّق في الاداء والخدمة بين نظيراتها الإقليمية والعالميّة.

وفازت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، بلقب "شركة طيران العام" من قبل جوائز طيران رجال الأعمال السنوي السادس.

ويُشار إلى أنها المرة الثانية التي تفوز فيها الشركة بتلك الجائزة المرموقة، متفوقة بذلك على ثلاث ناقلات طيران خليجية أخرى، علماً بأن الشركة فازت بتلك الجائزة للمرة الأولى في العام 2010.

وتمت الإشادة بالنجاحات التي حققتها الاتحاد للطيران على مدى العام الفائت، والتي شملت، إطلاق وجهات جديدة، والاستثمار بالطائرات، والأداء في الوقت المحدد، وبرنامجها الخاص بولاء الضيوف، وشبكة التحالفات والابتكار في السوق.

وفي هذا الخصوص قال، بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران، أن الشركة في غاية السعادة لفوزها بهذا اللقب المرموق. وأكد بقوله: "لا شك أن فوز الاتحاد للطيران بلقب شركة طيران العالم، يُعتبر تتويجاً لما حققته من نجاح واسع على مدار العام".

وقد تمكنت جوائز طيران رجال الأعمال، التي تنظمها دار ITP لنشر مجلات الأعمال، من ترسيخ مكانتها كواحدة من الجوائز السنوية المرموقة ضمن قطاع الطيران في الشرق الأوسط.

وضم حفل الجوائز للعام 2012، 12 فئة بالمجمل، تشمل شركات الطيران والمطارات والشحن، إلى جانب الجهات الأخرى ذات الصلة. وتتكون لجنة التحكيم من خمسة خبراء متمرسين في قطاع الطيران من داخل منطقة الشرق الأوسط.

 

Email