للعام الـ 23 في سوق السفر العالمي

«سياحة دبي» تروج في لندن عوامل الجذب للإمارة

أشرف رفيق

ت + ت - الحجم الطبيعي

للعام الثالث والعشرين على التوالي بدأت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي ( دبليو تي إم ) الذي بدأ أعماله أمس في لندن ويستمر حتى 8 نوفمبر الجاري والذي يصادف دورته الثالثة والثلاثين.

ويشارك ضمن وفد الدائرة 119 مشاركا من القطاع السياحي في الإمارة وتبلغ مساحة الجناح 630 مترا مربعا .

وتشارك الدائرة بوفد كبير يضم إدارات الترويج الخارجي والوفود وتصنيف المنشآت الفندقية ومكتب دبي للمؤتمرات والسياحة البحرية والعلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال وإدارة الإعلام والإعلان

كما يشارك ضمن وفد الدائرة كل من شرطة دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ومؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري

والتقى ممثلو وفد دبي المشارك في المعرض مع نظرائهم من السوق البريطاني ومن مختلف دول العالم لعقد الصفقات بهدف جذب المزيد من السياح إلى دبي .

وتعرض الدائرة في جناحها تراثيات عديدة لجذب الزائرين مثل عرض الصقور ورسم الحناء والخط العربي وتصوير الزوار بالزي العربي التقليدي.

وزارت جناح دبي الممثلة الأميركية " كرستينا هاجن " التي ستمثل جزءا من فيلمها الجديد " نساء غاضبات " في دبي حيث استقبلها صالح الجزيري مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود .

حضر المقابلة غسان العريضي الرئيس التنفيذي لشركة ألفا تورز الذي لعب دورا كبيرا في تصوير جزء من الفيلم في دبي تبلغ مدته عشرين دقيقة .

وقالت الممثلة الأمــيركية خلال الـــمقابلة أنها لم تزر دبي من قبل لكنها تعلم أنها أجمل مكان في العالم وأنها في غاية الســـعادة لزيـــارتها وتصوير جزء من هذا الفيلم فيها مشيرة إلى أن التصوير ســــيتم خلال شهر فبراير من العام المقبل .

وقام تليفزيون دبي بتصوير جناح الدائرة في المعرض وجرى عدد من اللقاءات مع أعضاء وفد الدائرة والمشاركين .

 

 

80 % معدل إشغال

 

 

توقعت مؤسسة تي ار اي هوسبيتالتي الاستشارية، ان تسجل فنادق دبي معدل إشغال بنسبة 80 % خلال العام الجاري. كما توقعت المؤسسة الاستشارية في تقرير عن فنادق الشرق الاوسط وشمال إفريقيا ان يصل عائد الغرفة في دبي الى 228 دولاراً في الليلة في المتوسط خلال العام الجاري. وتوقعت ان يصل متوسط المعدل اليومي للغرف الفندقية الى 285 دولارا على أساس الأداء الجيد الذي سجلته فنادق دبي في الأشهر التسعة الاولى من العام.

وقالت المؤسسة في تقريرها ان أرباح فنادق دبي ارتفعت بنسبة 14.5 % خلال الفترة المذكورة لتصل الى 158.52 دولارا للغرفة في المتوسط. وسجلت فنادق دبي معدل اشغال بلغ 79.5 % خلال الاشهر التسعة الاولى من العام، بينما بلغ العائد على الغرفة ارتفاع بنسبة 9 % ليصل الى 215.8 دولارا.

 

 

 

 

Email