875 طائرة لرجال الأعمال في المنطقة 2020

معرض الطيران الخاص ينطلق في دبي 11 ديسمبر

صورة

تستضيف دبي خلال الفترة بين 11 - 13 ديسمبر المقبل معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص، والذي يقام هذا العام لأول مرة في مطار آل مكتوم الدولي دبي ورلد سنترال.

ويُنظم الحدث شركة «فيرز آند اكزيبيشينز ايروسبيس» بالنيابة عن منظمة الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال، ويهدف إلى دعم عمل منظمة الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال في المنطقة .

وأكد علي النقبي، الرئيس المؤسس للمنظمة، أن هناك 500 طائرة لرجال الأعمال مسجلة في المنطقة يتوقع أن ترتفع إلى 875 طائرة حتى عام 2020 مشيراً إلى أن الحدث يوفر المنصة المثالية للترويج للقطاع ومساهمته في مجال الطيران والاقتصاد في الأوساط الحكومية وبين المستثمرين.

فرصة مثالية

وبتنظيم الحدث في الموقع الجديد، تتوافر فرصة مثالية للتعرف إلى تطورات عالم الطيران الخاص في بيئة جديدة كلياً وإلقاء الضوء على نحو 60 طائرة من خلال العرض الثابت، ما يبرز حجم التقدم والنمو في هذا القطاع بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال النقبي: إن المعرض تطور من ناحية الحجم وأقسام التركيز الجديدة التي تبرز أوجهاً رئيسية لقطاع الطيران الخاص مثل قسم التجهيزات الداخلية لطائرات كبار الشخصيات الذي يشارك فيه عارضون جدد للمرة الأولى وقسم المطارات التجارية الذي تشارك فيه وقسم المروحيات وجناح البضائع والخدمات الفاخرة.

فعاليات جديدة

ويستضيف المعرض أجنحة للدول. وتنظم شركة كالمان ورلدوايد الشهيرة عالمياً الجناح الأميركي بمحتوياته الغنية لقطاع الطيران الخاص وقيمه. وتقوم شركة أخرى هي مالطا انتربرايز بمساعدة نحو 10 شركات مالطية بعرض إبداعاتها ومنتجاتها الجديدة. وستسهم الفعاليات الجديدة في تحقيق المعرض لنمو بارز يتمثل في مشاركة 375 عارضاً من نحو 35 دولة ما يمثل زيادة في عدد العارضين بنحو 10% مقارنة بدورة عام 2010.

وأضاف النقبي: أن التطورات الجديدة في معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص تبرز حجم النمو الذي حققه الحدث منذ انطلاقته الأولى، وتأتي النسخة الخامسة من المعرض بموقع جديد وأجنحة جديدة وعارضين جدد وأقسام جديدة لتضيف نجاحات جديدة.

ويُتوقع حضور نحو 7000 زائر لفعاليات المعرض . وكان الحدث السابق عام 2010 جذب 6200 زائر من 33 دولة، وكان 40 % تقريباً من الزائرين من خارج منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، و17 % من أوروبا، و16 % من الشرق الأقصى وشبه القارة الهندية و6 % من الأميركتين. ومن المتوقع أن يستمر نمو المشاركات الدولية في دورة 2012.

وكجزء من استراتيجية منظمة الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال، قامت المنظمة بمــــبادرة لتنــظيم منتدى يهدف إلى تحديد وفهم احتياجات مجتمع الطيران الخاص وإيـــصالها إلى العاملين في هذا القطاع.

ومن جهتها، قالت أليسون ويلر، المديرة التنفيذية لشركة فيرز آند اكزيبيشين ايروسبيس: إن الحدث يعد ثالث أكبر معرض للطيران الخاص في العالم وقد اكتسب نجاحه من خلال الاعتماد على سوق متنامية، حيث تعد الشرق الأوسط من أسرع أسواق العالم نمواً في مجال طيران رجال الأعمال في العالم.

وأضافت: إن تنظيم المعرض في مطار آل مكتوم الدولي دبي ورلد سنترال، يؤكد حجم وأهمية قطاع في الإمارات، حيث يمتاز بالعديد من الخدمات والتسهيلات المتوافرة.

وأشارت الى ان المعرض يمتد على مساحة تبلغ 19.033 متر مربع، أما مساحة العرض الثابت فستكون نحو 40.000 متر مربع.

 

 

 

 

 

 

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات