فاطمة الجابر: الإماراتية تأخذ مكاناً متقدماً في عملية التنمية

فاطمة الجابر من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت المهندسة فاطمة عبيد الجابر رئيسة مجلس الادارة الرئيسة التنفيذية لمجلس سيدات اعمال ابوظبي أن المرأة الإماراتية تمكنت وبفضل القيادة الحكيمة للدولة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي ودعم سموها المتواصل لدور المرأة من أن تأخذ مكاناً متقدماً لها في عملية التنمية الاقتصادية.

دور ملحوظ

ونوهت بأهمية دور المرأة الاماراتية في تعزيز النمو الاقتصادي بالدولة وتعزيز المكتسبات الرائدة التي حققها قطاع سيدات الاعمال. وأكدت الجابر ان مشاركة وفد سيدات الأعمال ضمن وفد غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الى كوريا الجنوبية يهدف الى تعزيز مشاركة سيدات الأعمال في ابوظبي وابراز دورهن الفاعل في التنمية الاقتصادية التي تشهدها الامارة. وأكدت الجابر حرص المجلس على المشاركة الفعالة ضمن وفود غرفة وتجارة ابوظبي الدائم بهدف ابراز انجازات دور سيدات الأعمال في ابوظبي في الحياة الاقتصادية جنبا الى جنب مع رجال الأعمال مشيرة الى مشاركات سابقة ضمن وفود الغرفة منها الى الولايات المتحدة الأميركية.

تعزيز العلاقات

من جانبهـا قالـت هـدى المطروشـي عضـوة مجلـس الإدارة بمجلـس سيـدات أعمـال أبوظبـي: تأتـي أهمية هذه الزيارة في إطار تعزيـز علاقـات التـعاون الاقتصـادي والتجـاري بين المؤسسـات مؤكـدة أهميـة تعزيـز العلاقـة والشراكـة مع المؤسسات الكورية في مجال تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من تجربتهم في هذا المجال.

وأضافت إن المرأة الإماراتية وخصوصا سيدة الأعمال حققت انجازات كبيرة في شتى المجالات وذلك بفضل تشجيع ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ورعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في تملك وإدارة شركاتهم وحث طلبة وخريجي الجامعات والكليات على الانخراط في هذا المجال وتأسيس اعمالهم الخاصة وغرفة التجارة أطلقت الكثير من المبادرات لتوفير المشورة والدعم لرواد الأعمال. وأشارت إلى أن معظم هذه المشاريع لرواد الأعمال تعتمد على الابتكار والإبداع وبالتالي هذه الشَراكات والتعاون تُنمي في شبابنا روح التحدي والنجاح.

مشاركات

قالـت سيـدة الأعمـال ريـد الظاهـري ان وجودهـا ضمـن وفـد تجـاري يسـافر خـارج الدولـة يعـد أمـراً مهمـاً جـداً لأي رجـل أو سيـدة أعمـال فهـو يفتـح آفاقـاً جديـدة أمـام الاستثمـارات ويتيح الفرصة لعقد صفقات أو التعرف إلى التطور في شتى القطاعات. وأوضحت أن لقاء رجال وسيدات الأعمال وممثلي كبريات الشركات الاقتصادية في بوسان وسيؤول كان مثمرا وتم الاتفاق المبدئي على بعض الأفكار التي نتمنى ان تترجم الى اتفاقيات.

 

 

 

نافذة جديدة

 

 

قالت شيخة المنصوري إن مشاركتها ضمن وفد الغرفة الى كوريا يفتح لها نافذة جديدة للتعلم والتعرف الى آفاق جديدة والتوسع في مجال الأعمال من خلال لقاء رجال الاعمال الكوريين. وأشادت بما يقدمه مجلس سيدات أعمال أبوظبي من تشجيع وتوجيه دعوات للمشاركة والسفر بما يساهم في دعم وتعزيز اعمال اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ومن ناحيتها قالت رفيعة هلال بن دري إن مشاركة سيدة الاعمال ضمن الوفود الاقتصادية خارج الدولة يساهم في فتح آفاق جديدة وبناء شراكات اقتصادية جديدة.

 

 

 

Email