بمساحة 250 ألف متر مربع وتصميم مستوحى من أرقى الأحياء العالمية

اطلاق مشروع «اعمار سكوير» في القاهرة

تصميم تصوري لمشروع "اب تاون كايرو" البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعزز "إعمار العقاريّة محفظة مشاريعها العالمية من خلال إطلاقها "إعمار سكوير" الذي يعتبر بمثابة مشروع مدينة متكاملة داخل مدينة، وجزءاً من مشروعها الرئيسي "أب تاون كايرو" في القاهرة. ويستفيد هذا المشروع من الأهمية الكبيرة والمتنامية التي تحظى بها مدينة القاهرة كواحدة من أهم الأسواق العقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن الالتزام الراسخ لشركة "إعمار" حيال الاستثمار في النمو الاقتصادي لمصر عبر تطوير المجتمعات الرئيسية.

وسيشكل مشروع "إعمار سكوير" إضافة مميزة لمشروع "أب تاون كايرو" الذي تبلغ قيمته التطويرية 7.7 مليارات درهم إماراتي (12.8 مليار جنيه مصري- 2.1 مليار دولار أميركي)، والذي يعتبر أحد أبرز المشاريع متعددة الاستخدام المتربعة في أعلى نقطة وسط العاصمة المصرية القاهرة مع إطلالات بانورامية رائعة على المدينة.

ويضم مشروعاً جديداً من "العنوان للفنادق والمنتجعات" يضم غرفاً وشققاً فندقية فاخرة. وسيمتد "إعمار سكوير" بطول شارع عريض يعيد للأذهان ملامح أحياء التسوق الراقية حول العالم مثل شارع لاس رامبلاس الشهير في برشلونة، وشارع روديو درايف بمدينة بفرلي هيلز في الولايات المتحدة الأميركية، وشارع الشانزليزيه في باريس.

مركز التسوق

وسيضم "إعمار سكوير" مركز التسوق الأكبر في مصر بقيمة استثمارية قدرها 1.8 مليار درهم إماراتي (3 مليارات جنيه مصري- 0.5 مليار دولار أميركي)، وسيضاف ذلك إلى سجل "إعمار" الحافل بالإنجازات في قطاع البيع بالتجزئة مثل تطوير "دبي مول" الذي يعد وجهة التسوق والترفيه الأكبر في العالم.

أما مشروع الفندق والشقق الفندقية من "العنوان للفنادق والمنتجعات" فسيساهم في تعزيز اهتمام المستثمرين في وجهة ستصبح من أبرز وجهات الحياة العصرية في مصر، لا سيما في ظل النجاحات الكبيرة التي تحققها العلامة التجارية.

وهو ما تجلى في بيع كامل الوحدات المطروحة للبيع ضمن مشروعها الجديد "العنوان بوليفارد" بوسط مدينة دبي. وسيسهم "إعمار سكوير" في توفير الآلاف من فرص العمل الجديدة في مجالات مختلفة، الأمر الذي سيساعد على انعاش الاقتصاد المصري ويصب في مصلحة المجتمع بشكل عام.

إعمار سكوير

وكشفت شركة "إعمار مصر للتنمية"، المملوكة بالكامل من قبل شركة "إعمار العقارية"، النقاب عن مشروع "إعمار سكوير" الذي يشغل مساحة 250 ألف متر مربع، وذلك خلال "معرض "سيتي سكيب جلوبال" الذي ستستمر فعالياته حتى تاريخ 4 أكتوبر 2012 على أرض "مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات".

وسيحظى زوار المعرض بفرصة الاطلاع على نموذج مفصل حول المشروع، إضافة إلى تبادل الاهتمامات والنقاشات ذات الصلة مع مسؤولي شركة "إعمار مصر للتنمية"، وممثلي خدمة العملاء، وذلك ضمن جناح "إعمار" الذي يقع في القاعة رقم 7 في الجناح 7B.01 وقال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة "إعمار العقاريّة": "

تركز استراتيجيّة النمو في «إعمار» على الاستثمار في إطلاق مشاريع عقارية راقية ضمن سوقنا المحلية الرئيسية في إمارة دبي، وذلك عبر الاستفادة من فرص النمو الإيجابي الذي يشهدها القطاع العقاري عموماً؛ كما نطمح إلى توسيع رقعة حضورنا في الأسواق الناشئة الرئيسية. وتعتبر مصر اليوم واحدة من أهم الأسواق العالمية الرئيسية، حيث نقوم بتطوير 3 مشاريع عقارية ضخمة".

وأضاف المطروشي: "نركز في «إعمار» كذلك على تنويع مصادر إيراداتنا من خلال عملياتنا العالمية ومحفظتنا من مشاريع المراكز التجارية وقطاع التجزئة والضيافة والترفيه. ويعتبر مركز «إعمار سكوير» المتعدد الاستخدامات ضمن مشروع «أب تاون كارو» بمثابة خطوة متكاملة تنسجم مع أهدافنا الرامية إلى توفير قيمة مجزية لمساهمينا على المدى الطويل".

إعمار مصر

من جانبه، قال محمد الدهان، الرئيس التنفيذي لـ "إعمار مصر للتنمية": "تتحول القاهرة اليوم إلى واحدة من أكثر الأسواق العقارية استقطاباً للمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث الفرص المحتملة على المدى الطويل، وإمكانية تحقيق مستويات واعدة من النمو. ويعتبر مشروع «أب تاون كايرو» واحداً من أبرز المشاريع الراقية الفريدة من نوعها، لاسيما وأنه يقدم مفهوماً جديداً كلياً لأساليب الحياة الراقية".

وأضاف الدهان: "سيكون «إعمار سكوير» بمثابة جوهرة تزين مشروع «أب تاون كايرو» وسيسطر فصلاً جديداً من فصول النجاح، حيث سيقدم مفهوماً متميزاً للعروض السكنية وأساليب الحياة العصرية مرتكزاً بذلك على التزامنا الراسخ حيال الاستثمار بصورة أكبر في النمو الاقتصادي طويل الأمد في مصر، والعمل على مواكبة الطلب المتزايد على العقارات الفاخرة. وتتماشى هذه الجهود مع استراتيجيتنا لتطوير المشاريع، والتي تهدف إلى إطلاق تحفة عمرانية حقيقة في قلب القاهرة".

فنادق العنوان

تم تصميم "إعمار سكوير" ليكون أشبه بمشروع مدينة داخل مدينة موفراً باقة من المنازل والمكاتب الفاخرة، وأحدث فنادق العلامة التجارية "العنوان للفنادق والمنتجعات"، إضافة إلى مركز التسوق المفتوح معبراً بذلك عن الوجهة الرائدة لأساليب الحياة العصرية في مصر. ومن المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تنشيط الاقتصاد من خلال استقطاب أبرز المستثمرين الرئيسيين.

فضلاً عن مساهمته في توفير فرص عمل جديدة ضمن العديد من القطاعات مثل الضيافة، والبيع بالتجزئة، والترفيه. كما سيوفر المشروع للمقيمين والزوار على حد سواء خيارات معيشة راقية، وفنادق رائعة على أعلى مستوى، إضافة إلى الوجهات المميزة التي سيضمها مركز التسوق المفتوح لأساليب الحياة العصرية في مصر.

وسيضم مركز التسوق المفتوح في "إعمار سكوير" الشارع الرئيسي، وممشى الموضة، وحي الترفيه الذي سيتيح للزوار والقاطنين خيارات غير مسبوقة في عالم الترفيه وأساليب الحياة الراقية. وسيتربع إلى جوار ممشى الموضة فندق "العنوان" الفاخر من فئة الخمس نجوم الذي يضم 250 غرفة فاخرة وشقق فندقية، ويتيح خدمات منقطعة النظير وإطلالة رائعة على "إعمار سكوير" ومدينة القاهرة الخلابة.

الوجهات المفضلة

ومن المتوقع لـ "إعمار سكوير" أن يصبح من الوجهات المفضلة على خريطة السياحة العالمية حيث سيتيح ً للزوار خيارات جديدة مبتكرة في قطاعي الترفيه والضيافة. ومن شأن طريق "إعمار درايف" والموقع المتميز لإعمار سكوير في وسط مدينة القاهرة أن يتيحا للزوار الوصول إلى أبرز المعالم العالمية في المدينة مثل الأهرامات، وسوق خان الخليلي الرائع، وقلعة صلاح الدين. كما يتيح قربه من المدينة الوصول إلى مطار القاهرة الدولي بمنتهى السهولة.

وسيضم الحي السكني لـ "إعمار سكوير" 1,200 منزلاً فاخراً تتربع ضمن حدائق جميلة مع شوارع محاطة بالأشجار على جانبيها ومناظر بالغة الروعة تجمع بين المساحات الطبيعية والمباني ذات التصميم المعماري المتميز. وسيستمتع قاطنو هذا الحي بملاذ هادئ على أعتاب المدينة.

ومن المكونات الأساسية لمشروع "إعمار سكوير" مركز الأعمال الجديد الذي سيعيد صياغة مفهوم الأعمال في قلب المدينة، حيث سيضم مكاتب فاخرة ضمن مبانٍ كلاسيكية الطراز مجهزة باحدث التقنيات العالمية، ومطاعم فاخرة، وكافيه ، وفندق "العنوان" الفاخر الذي يقدم أرفع معايير الضيافة العالمية.

 

سكني متكامل

 

 

سيتم بناء "إعمار سكوير" ضمن مشروع "أب تاون كايرو" السكني المتكامل الذي يمتد على مساحة تتجاوز 4,5 ملايين متر مربع، ويتضمن مجموعة واسعة من المنشآت بما فيها مرافق مميزة للرياضة والترفيه، وملعب جولف عالمي ، وعدداً من القرى السكنية الفاخرة.

كما تستعرض "إعمار" في "سيتي سكيب جلوبال" محفظتها المتنوعة من المشاريع في دبي وغيرها من الأسواق العالمية؛ بالإضافة إلى استعراض أحدث مشاريع "إعمار" في تركيا، والسعودية، والمغرب، ولبنان. ومن بين الإضافات الجديدة أيضاً في محفظة "إعمار" لهذا العام مشروع "العنوان بوليفارد" الذي يضم فندقاً من فئة الخمس نجوم مع شقق فندقية فاخرة في "وسط مدينة دبي"، والذي حظي مؤخراً بإقبال واسع من قبل المستثمرين. ويمكن للزوار كذلك أخذ لمحة عامة عن المشاريع الجديدة مثل "بانوراما - ذا فيوز" ومنازل الـ "تاون هاوس" والفلل الفاخرة في مشروع "المرابع العربية".

 

Email