غرفة الشارقة تطلع على معوقات تواجه أنشطة تجارة التجزئة

رئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال الجولة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلع مسؤولون من غرفة تجارة وصناعة الشارقة برئاسة أحمد محمد المدفع، رئيس مجلس إدارة الغرفة، خلال جولة تفقدية لهم في مركز التسوق التجاري «ميغا مول» في الشارقة، على بعض المعوقات التي تواجه بعض الأنشطة التجارية التي يمكن معالجتها لتمثل فرصاً إيجابية تعزز نمو حركة المبيعات وتجارة التجزئة وتسهم في زيادة حجم التجارة الداخلية لتصبح أحد أهم الروافد والمصادر لتنمية الاقتصاد الوطني.

وضم وفد الغرفة محمد علي السركال أمين الصندوق الفخري، وصالح سالم الهاجري رئيس لجنة التجارة والخدمات، وعبدالله محمد شريف زمان، أعضاء مجلس الإدارة، وحسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة، ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية، ومريم سيف الشامسي مساعد المدير العام للموارد البشرية والمالية والمعلومات في الغرفة.

رواد

والتقى الوفد أثناء الزيارة الميدانية أصحاب ومدراء ومسؤولي عدد من المحال والمعارض وبعض أصحاب المشاريع الريادية الوطنية العاملة في المركز، واطلعوا على تجاربهم الاستثمارية الناجحة ومنهم محمد هلال الخزامي، مؤسس لمشروعات وطنية متميزة ومبتكرة في تجارة العطورات والمأكولات، تبرز في خدمات مطعم «ميلاس» ومعارض «هند العود» و«انفاس الدخون» في المركز بأساليب متطورة تمزج الأصالة والتراث الشعبي والحضاري بالحداثة والتنوع.

واستمع وفد الغرفة إلى الآراء ووجهات النظر التي طرحت حول أوضاع الأسواق المحلية وحركة التجارة الداخلية، فيما تم مناقشة كيفية تفعيل الاستفادة من تنظيم الغرفة لحملات ترويجية وتسويقية فاعلة ومؤثرة في التنشيط الاقتصادي مثل مهرجان «رمضان الشارقة» و«أسابيع التسوق» والمشاركة في معارض مركز «اكسبو الشارقة».

إضافة إلى ما توفره من وسائل إعلامية وإعلانية للترويج والتعريف بمشاريع قطاع الأعمال بشكل عام ومشاريع الشباب بشكل خاص وصولاً إلى دعوة المنشآت الاقتصادية التجارية والخدمية في المراكز التسويقية وغيرها للمشاركة في دورات جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي لإبراز إمكانياتها وقدراتها على التفوق والريادة والتميز في أنشطتها وأعمالها.

زيارات ميدانية

وأكد حسين محمد المحمودي حرص الغرفة على التواصل المباشر والمستمر مع الأعضاء، مشيراً إلى أن الزيارة تأتي في إطار تنفيذ برنامج عمل الغرفة السنوي للزيارات الدورية الميدانية للمنشآت الاقتصادية العاملة في الإمارة والوقوف على التحديات التي قد تواجه قطاع الأعمال بصورة عامة وأنشطة المنشآت حسب مجالاتها وقطاعاتها الاستثمارية بصورة خاصة.

 

دعم الشباب

أكد أحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، استعداد الغرفة لتقديم المزيد من وسائل الدعم والمساندة في مجالات الترويج والتسويق للمشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب المواطنين من الجنسين على المستويين المحلي والخارجي، والإسهام في توفير الفرص المناسبة لإنجاح مثل هذه المشاريع في تحقيق التنافسية الإيجابية في تنشيط حركة مخرجاتها الإنتاجية والتجارية والخدمية.

ودعا إلى تدارس مقترحات وضع خطة ترويجية وتسويقية واعدة لصالح القطاعات التجارية والإنتاجية تتعاون في تنفيذها الغرفة ومؤسساتها التابعة والدوائر والأجهزة الحكومية المعنية في إمارة الشارقة مع الدعوة إلى تبني تنفيذ اقتراح تخصيص مساحات عرض كمنافذ تجارية لتلك المشاريع سواء في المواقع التجارية أو المراكز التسويقية المتعددة في الإمارة بتسهيلات وحوافز خاصة ومشجعة.

Email