طيران الإمارات وإيرباص تستعرضان «A083» في اسطنبول

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعرض طيران الإمارات وإيرباص الطائرة العملاقة A083 في المعرض الدولي التاسع للطيران المدني والمطارات "إيركس اسطنبول" الذي انطلقت فعالياته أمس الخميس. وحطت طائرة طيران الإمارات من طراز إيرباص A083 امس في مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول، لتشكل الرحلة الأولى لهذا الطراز من الطائرات الذي يهبط في تركيا. وتشغل طيران الإمارات رحلات منتظمة بين دبي واسطنبول منذ العام 1987.

استقطاب

وقال عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات للهندسة والعمليات: "منذ انضمامها إلى أسطول طيران الإمارات قبل 4 سنوات، تواصل طائرة الإيرباص A083 استقطاب اهتمام صناعة الطيران من مختلف أنحاء العالم. ونحن على ثقة تامة من أن المنتجات الجوية المبتكرة التي تزخر بها هذه الطائرة ذات الطابقين سوف تدهش زوار معرض إيركس".

وتوجه عادل الرضا بالشكر إلى كل من ساهم في تسهيل وصول طائرة الإمارات إلى المعرض، وقال: "على الرغم من عدم وجود خطط فورية لتشغيل الإيرباص A083 إلى اسطنبول، إلا أننا ملتزمون بإطلاع عملائنا في تركيا على ما ينتظرهم عندما يسافرون معنا إلى دبي ومنها إلى العديد من المحطات عبر شبكة خطوطنا العالمية". ويجري حالياً في مطار دبي الدولي تشييد كونكورس خاص بالطائرة A083 من المقرر افتتاحه مطلع عام 2013.

منتجات

واطلع زوار المعرض خلال جولتهم في طائرة طيران الإمارات A083 على المنتجات المبتكرة التي توفرها الدرجة الأولى، ومنها حمامان مجهزان بالكامل، بما في ذلك الشاور سبا، ومزودان بمنتجات "تايملس سبا" الخاصة بطيران الإمارات، والصالون الجوي في درجة رجال الأعمال لاستخدام ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، الذي صمم لمنح رجال الأعمال شعوراً بأنهم يستمتعون برفاهية النادي الخاص. ويدرك ركاب الدرجة السياحية على الطائرة A083 الفرق أيضاً من خلال المقاعد المريحة مع مساحات واسعة بين الصفوف.

وقال كريستوفر باكلي، نائب رئيس إيرباص التنفيذي لمنطقة أوروبا وآسيا والباسيفيكي: "يسعدنا أن نتعاون مع طيران الإمارات وعرض طائرتها A083 في معرض إيركس اسطنبول، فهذه الطائرة تعد الأكبر والأكثر كفاءة وتقدما من الناحية التقنية.

وعلى الرغم من أن الطائرة حطت في مطار اسطنبول خلال المراحل التجريبية المبكرة في برنامج تصنيعها، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يحضر فيها أحد عملائنا طائرة A083 إلى هنا، ما يتيح المجال لنا لإظهار ما توفره قمرة أكبر طائرة ركاب في العالم من وسائل الراحة والمبتكرات الجوية".

Email