واصلت توسيع شبكتها في أوروبا الغربية بعد بدء خدمتها إلى برشلونة

طيران الإمارات تبدأ رحلاتها اليومية إلى لشبونة

الوفد الرسمي الذي غادر على رحلة طيران الإمارات الافتتاحية إلى لشبونة (من المصدر)

ت + ت - الحجم الطبيعي

وسعت طيران الإمارات أمس شبكة خطوطها في أوروبا بتدشين أولى رحلاتها دون توقف إلى العاصمة البرتغالية لشبونة. يأتي ذلك عقب 6 أيام فقط من انطلاق خدمة الناقلة اليومية إلى مدينة برشلونة الاسبانية.

سافر على الرحلة الافتتاحية وفد من كبار الشخصيات ومسؤولي طيران الإمارات حيث ضم الوفد خايمي ليتاو سفير البرتغال لدى الإمارات وتيري أنتينوري النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات لمبيعات الركاب العالمية وسالم عبيدالله نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أوروبا وروسيا الاتحادية.

وحمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في دائرة السياحة بدبي، وبراديب كومار نائب رئيس أول الإمارات للشحن الجوي للأنظمة وتعزيز العائدات، بالإضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام.

الناقلة الأولى

وقال تيري أنتينوري: أصبحت طيران الإمارات الناقلة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تسير رحلات يومية دون توقف إلى البرتغال. وستسهم هذه الرحلات بالإضافة إلى نقل الركاب في تكوين علاقات تجارية لم تكن موجودة من قبل.

وستربط خدمتنا الجديدة المسافرين من لشبونة مع شبكة خطوطنا دائمة التوسع عبر مقرنا الرئيس في دبي. كما ستوفر لهم فرصة الاستمتاع بمنتجاتنا الجوية ذات الجودة العالية، بما فيها نظام الترفيه الجوي المتطور وأطباقنا العالمية الشهية والمتنوعة".

حفل استقبال

وفي لشبونة، نظمت طيران الإمارات حفل استقبال للرحلة الافتتاحية، حضره روي فيريس عضو مجلس إدارة مطار لشبونة الدولي، وأنطونيو كوستا محافظ لشبونة بالإضافة إلى عدد من الشركاء ووكلاء السفر ووسائل الإعلام المحلية.

وقال روي فيريس: تتميز طيران الإمارات بشبكة خطوطها وخدماتها عالية الجودة حول العالم. ويسعدنا أن نتواجد هنا اليوم لنشهد وصول أول رحلة من دون توقف بين دبي ولشبونة.

 ونحن على ثقة من أن المسافرين من مطار لشبونة الدولي سيستفيدون من جميع المزايا التي توفرها هذه الخدمات وخاصة رحلات الربط السريعة مع جميع أنحاء القارة الآسيوية والتي ستنعكس بدورها إيجاباً على الاقتصاد البرتغالي من خلال تعزيز فرص السياحة والتجارة".

مواعيد الرحلات

وتشغل طيران الإمارات طائرة بوينج 777- 200 ER بتقسيم الدرجات الثلاث للخدمة الجديدة.

وتغادر الرحلة رقم "ئي كيه 191" مطار دبي الدولي في الساعة التاسعة والربع صباح كل يوم لتصل إلى لشبونة في الساعة الثالثة إلا الربع بعد الظهر.

وتقلع رحلة العودة "ئي كيه 192" من مطار لشبونة في الساعة السادسة إلا خمس دقائق مساءً لتصل إلى دبي الساعة الرابعة و35 دقيقة من صباح اليوم التالي. وتخدم طيران الإمارات حالياً 125 وجهة في 74 دولة عبر قارات العالم الست بأسطولها المكون من 176 طائرة حديثة من طرازي بوينج وإيرباص.

علاقات مزدهرة

 

تأتي هذه الخدمة في عهد من ازدهار العلاقات بين البرتغال ودولة الإمارات العربية المتحدة عقب تبادل العلاقات الدبلوماسية وافتتاح سفارات بين البلدين عام 2010.

وتشمل صادرات البرتغال المنسوجات والملابس والمكائن والعدد اليدوية والمعدات الكهربائية. وتوفر طائرة البوينج 777- 200 ER طاقة شحن قدرها 17 طناً على الرحلة الواحدة في كل اتجاه، ما سيساعد المصدرين والمستوردين البرتغاليين على تنمية أعمالهم.

Email