«طيــــــــــران الإمــــــــارات» الأسرع نمواً في الشحن والركاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت مجلة ميد أن شركة «طيران الإمارات» من أسرع الشركات نمواً في نقل الركاب وشحن البضائع. ونقلت عن برادلي هارت مدير خدمات الشحن في شركة بوينج للشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن هناك سرعة نمو كبيرة في نقل الركاب والبضائع في شركات طيران منطقة الشرق الأوسط، خاصة «طيران الإمارات» والاتحاد والخطوط القطرية والخطوط السعودية، وهناك أيضاً نمو اقتصادي كبير في المنطقة.

وقال هارت : إن «طيران الإمارات» تمثل نموذجاً في سرعة النمو في المنطقة عن طريق تحويل دبي إلى مركز إقليمي وعالمي للطيران، وبدأت شركات أخرى تحذو حذوها، مشيراً إلى أن «طيران الإمارات» تدفع لأن يكون لها أكبر عدد ممكن من الرحلات والخطوط إلى دبي من أنحاء العالم مما يتيح الفرصة للركاب لأن يتجهوا إلى عدد لا نهائي من المقاصد عن طريق تغيير الطائرات. وهناك بعض المسافرين يفضلون الطيران من نقطة إلى أخرى بالتتابع، لكن شحن البضائع لا يهتم بطول المدة التي يتوجب انتظارها في دبي.

 وقد نجح هذا الأسلوب مع «طيران الإمارات» التي حصلت على جوائز عدة في مجال الشحن الجوي في العام الماضي. وتستثمر «طيران الإمارات» في طائرات شحن أكبر بدلاً من الاستثمار في طائرات صغيرة تنقل شحنات متعددة، حيث تقتني في أسطولها طائرات مثل بوينج 777 التي تتيح الفرصة لنقل الركاب والبضائع في الوقت نفسه. وهذا الأسلوب يفتح أمام «طيران الإمارات» مقاصد عديدة للشحن في الوقت الذي تنقل فيه الركاب.

أرباح

أعلن مسؤول في »طيران الإمارات« أن الشركة مستمرة في تحقيق الأرباح في العام الحالي وتلتزم باستراتيجية التوسع على الرغم من ارتفاع أسعار وقود الطائرات. وقال تيري انتينيوري نائب رئيس تنفيذي الشركة لمبيعات التذاكر: نحن نراقب العملات وأسعار النفط، لكننا لا ننوي تغيير استراتيجية النمو.

Email