تواصل التوسع في عمليات تموين الطائرات عبر العالم

دناتا تشتري حصة مسيطرة في «إن روت إنترناشيونال ليمتد» البريطانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دناتا ، رابع أكبر مزود للخدمات الجوية في العالم، عن قيامها بتملك حصة مسيطرة في "إن روت إنترناشيونال ليمتد"، الشركة المزودة لحلول المخبوزات والمواد الغذائية المغلفة التي تعمل في لندن ودبي والولايات المتحدة الأميركية.

وتتمتع "إن روت إنترناشيونال"، التي تبلغ عائداتها نحو 12 مليون جنيه إسترليني سنوياً، خبرة تمتد إلى عشر سنوات في مجال تموين صناعة السفر الجوي. وتوفر الشركة لعملائها، أمثال بريتش إيرويز ودلتا وطيران الإمارات، مجموعة واسعة من المنتجات ذات الجودة العالية. كما تدير الشركة مراكز التوزيع الرئيسية في اثنين من أكثر المطارات إشغالاً في العالم وهما لندن هيثرو في المملكة المتحدة ومطار هارتسفيلد جاكسون اتلانتا الدولي في الولايات المتحدة.

وتمثل هذه الصفقة إضافة جديدة إلى استثمارات دناتا في صناعة تموين الطائرات، حيث قامت الشركة مؤخراً بتملك حصص في مجموعة "ألفا فلايت" المحدودة و"وينجز إنفلايت سيرفيس"، ليؤدي ذلك إلى توسيع شبكتها العالمية التي تشمل الآن 75 مطاراً في 39 دولة.

وقال ستيوارت أنغوس، نائب رئيس أول الشركات المشتركة: "تعتبر إن روت إنترناشيونال لاعباً رئيسياً في صناعة تموين الطائرات لما توفره من حلول مبتكرة ذات صلة بالمواد الغذائية بالإضافة إلى توفيرها خدمات لوجسيتية مميزة. وسوف تواصل الشركة العمل بشكل مستقل تحت قيادة أليسون ليسمان، المالكة والمديرة التنفيذية لشركة إن روت المحدودة.

ونحن نتطلع قدماً إلى تطوير نطاق عملياتنا وتعزيز حضورنا في أسواق أخرى". وقالت أليسون لسمان: "سوف يساهم ارتباطنا مع دناتا سوف بلا أدنى شك في خلق فرص استثمارية جديدة لشركتنا كما سيعزز قدرتنا على تطوير منتجاتنا وتوزيعها على نطاق أوسع، ما سيمكننا من تحقيق مزيد من النمو وتوفير فرص أكثر لموظفينا وعملائنا على حد سواء".

تعد دناتا رابع أكبر مزود لخدمات السفر الجوي في العالم، وتقدم خدمات المناولة الأرضية والشحن والسفر وحلول تكنولوجيا المعلومات وخدمات تموين الرحلات الجوية عبر خمس قارات. وتأسست دناتا، التابعة لمجموعة الإمارات والمملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمار عام 1959، وشهدت أنشطتها وعملياتها نموا متسارعاً بحيث باتت تغطي 38 دولة، يعمل بها أكثر من 20 ألف موظف في جميع أنحاء العالم.

وتشهد عمليات دناتا، التي احتفلت قبل عامين بمرور 50 عاماً على تأسيسها، معدلات نمو قوية، وقد عززت تواجدها الدولي في عام 2008 من خلال تملك حصة نسبتها ٪23 في مجموعة هوغ روبنسون العالمية لسفريات الشركات HRG، وتملك حصة نسبتها ٪49 من شركة مايند بيرل العالمية للتعهيدات الخارجية. وفي ديسمبر 2010، استحوذت دناتا على شركة ألفا فلايت المحدودة، ما أتاح لها توسيع نطاق أنشطتها وعملياتها لتشمل 73 مطاراً. وقد ساهم تركيز دناتا على تقديم خدمات رفيعة المستوى للعملاء والتزامها الصارم بأعلى المعايير في صناعة السفر والسياحة، في حصولها على أكثر من 30 جائزة دولية رفيعة.

Email