معرض جامعة أبوظبي للتوظيف يبدأ أعماله بمشاركة 50 مؤسسة

800 مواطن ينضمون لطيران الإمارات و٪42 توطين الإدارة العليا

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد ناصر بن خرباش نائب رئيس أول دائرة تنمية وخدمات الموظفين في مجموعة الإمارات أن إجمالي عدد المواطنين المنضمين إلى الكادر الوظيفي بطيران الإمارات خلال السنة المالية الحالية والتي تنتهي شهر مارس المقبل، سيصل إلى 800 مواطن.

مشيراً إلى ان هناك خطة سنوية لاستيعاب أعداد متزايدة من المواطنين في مختلف الوظائف، فيما بلغت نسبة التوطين في الإدارة العليا للشركة 42% حالياً.

وأوضح أن إجمالي عدد الطياريين المواطنين في «طيران الإمارات» بلغ 370 طياراً بنسبة 12% من إجمالي عدد الطياريين العاملين، مشيراً إلى أن مجموعة الإمارات توفر عدة برامج تدريبية كجزء من مبادراتها لاجتذاب المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار في العمل.

وأوضح أنه من بين هذه البرامج، البرنامج الوطني لخريجي المدارس ويغطي مجالات مختلفة تشمل الشحن الجوي، دناتا، تكنولوجيا المعلومات، المبيعات، والأمن وإدارة المرافق والمنشآت، وبرنامج تدريب الطيارين وأطقم الخدمات الجوية، وبرنامج تدريب فنيي صيانة الطائرات (طيران الإمارات)، وبرنامج التدريب الإداري لخريجي الجامعات والدبلوم العالي.

ويغطي الموارد البشرية والاتصالات المشتركة وتطوير الأداء وصناعة السفر، والعمليات التجارية، وخدمات المطار، وتكنولوجيا المعلومات، والمالية ودناتا لخدمات السفر، وخدمة العملاء وإدارة العائدات والعمليات الجوية.

 

حوافز للعاملين

وقال إن المجموعة تهيئ بيئة ديناميكية للعمل على تشجع الابتكار والإبداع والتطوير الذاتي، وتوفر للعاملين الحوافز للنجاح والتطور، حيث توفر لخريجي الثانوية العامة عشرات الوظائف التي تتيح لهم الانخراط في العمل ضمن بيئة عالمية متعددة الجنسيات، الأمر الذي سيدفعهم إلى التطور والنمو والوصول إلى أعلى المستويات الوظيفية.

وأضاف: «تتزايد الحاجة إلى توظيف المزيد من الكوادر الوطنية مع استمرار المجموعة في توسيع عملياتها، حيث حققت نجاحاً كبيراً في توظيف وتدريب المهندسين والميكانيكيين والطيارين والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات، ونتطلع هذا العام إلى استقطاب المزيد منهم وإلى توظيف العشرات في المواقع التي تحتاج إلى مهارات خاصة مثل مركز الاتصال وخدمات المطار.

وتخصص طيران الإمارات ميزانية سنوية كبيرة لتدريب أعداد من الشابات والشبان المواطنين وتأهيلهم للعمل لدى الناقلة، التي ترفع عاماً بعد عام الأعداد المستهدفة وتزيد الاستثمارات المخصصة لتحقيق هذا الهدف.

 

معرض التوظيف

وبدأت صباح أمس فعاليات معرض جامعة أبوظبي للتوظيف 2011 الذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ويشارك فيه 50 مؤسسة وجهة حكومية وخاصة في الدولة، تطرح ما يزيد عن 250 فرصة وظيفية لطلاب وطالبات وخريجي الجامعة في قطاعات الهندسة، والمحاسبة، والاستشارات والعقارات، والاتصالات، والخدمات المصرفية والموارد البشرية وتقنية المعلومات، والتجارة وغيرها.

وقال ناصر بن خرباش، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الموارد البشرية للتطوير وخدمات الموظفين: «تشارك طيران الإمارات في معرض جامعة أبوظبي للوظائف من خلال توفير مئات فرص العمل ضمن مختلف أقسام الشركة لجميع خريجي الجامعة، من حملة شهادة البكالوريوس أو الدبلوم العالي.

مشيراً إلى أن طيران الإمارات تعتبر خياراً مثالياً لجميع المواطنين الباحثين عن وظائف تتميز بالرواتب والمزايا المتنوعة والمغرية، وبرامج التدريب المتعددة التي توفرها كجزء من مبادراتها لاجتذاب المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار في العمل ضمن أقسامها.

 

94% توظيف الخريجين

وأكد الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي ان المعرض استقطب نخبة من ممثلي مختلف الهيئات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص، حيث وصل عددهم إلى 50 شركة ومؤسسة توفر أكثر من 250 فرصة تدريبية ووظيفية.

مشيراً إلى أن الزيادة في عدد مشاركة الشركات التي شهدها المعرض إنما تؤكد ما تتميز بها مخرجات جامعة أبوظبي من جودة أكاديمية عالية تواكب معايير أرقى المؤسسات التعليمية والأكاديمية في العالم، حيث تصل نسبة توظيف خريجي وخريجات الجامعة إلى ما يزيد عن 94% وذلك ضمن قطاعات الأعمال والشركات الرائدة التي تضمن لهم التطوير والتدريب وترضي طموحاتهم الوظيفية.

وأوضح أن المعرض يعد فرصة متميزة تتيح لطلبة وخريجي الجامعة التعرف على مختلف مجالات العمل واختيار المسار الوظيفي الذي يتناسب مع تخصصاتهم ومهاراتهم، كما يمكنهم من التعرف على أحدث التطورات في سوق العمل بما يتناسب مع احتياجاته المتغيرة.

من جانبه، ثمن راشد عبدالله القبيسي مدير قسم التوظيف في مركز خدمات المزارعين في أبوظبي حرص جامعة أبوظبي على تنظيم معرض التوظيف بشكل سنوي، الأمر الذي يدل على حرص قياديي ومسؤولي الجامعة على أهمية دعم تناغم مخرجات التعليم بمتطلبات سوق العمل.

مؤكداً أن مساهمة المركز في معرض الوظائف يأتي تماشياً مع رؤية حكومة أبوظبي في توفير أفضل الفرص الوظيفية للكوادر الوطنية ودعماً لعملية توطين الوظائف، حيث يعتبر هذا المعرض بادرة وطنية تنظمها جامعة أبوظبي ونسعى من خلال مشاركتنا فيها إلى دعم وتعزيز عملية التوطين في الجهات الحكومية للمساهمة في دفع عجلة التقدم والتطور لإمارة أبوظبي وفتح آفاق جديدة للإبداع والابتكار في القطاع الزراعي.

وأشارت معصومة ذاكري منسقة توظيف في بنك أبوظبي التجاري إلى حرص البنك على المساهمة في توفير الفرصة الوظيفية المناسبة للكوادر الوطنية في الدولة، حيث يقوم بنك أبوظبي التجاري بطرح ثلاثة برامج لتدريب وتوظيف المواطنين، وهي برنامج الرعاية والذي يقوم البنك من خلاله برعاية طلاب وطالبات الجامعات.

Email