سياحة دبي تحتفل باليوم الوطني في قرية حتا التراثية

تنظم دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي فعاليات عديدة في إطار احتفالاتها باليوم الوطني بقرية حتا التراثية تشمل الحرف اليدوية والمسابقات التراثية والحياة الاجتماعية القديمة والملابس التقليدية وفعالية "طبق من بلادي" وغيرها من الفعاليات التراثية.

يقول خالد علي غريب مدير إدارة قرية حتا التراثية: إن الاحتفالات ستشهد اليوم ( الجمعة ) انطلاق مسيرة الاتحاد من أمام فندق حصن حتا في تمام الساعة الرابعة عصرا إلى قرية التراث وسيتم تقديم جوائز لأفضل سيارة مزينة والدعوة عامة للمشاركة في مسيرة الاتحاد. وأضاف ان الاحتفالات ستشمل الفرق الشعبية والحرف اليدوية التقليدية مثل الدعون والتلي والألبان وكذلك المسابقات التراثية حيث ستقدم على مسرح القرية أسئلة لطلاب المدارس والجمهور عن الاتحاد ومسابقة الاتحاد في عيون الأطفال وهي عبارة عن مسابقة لأجمل لوحة أو مجسم أو صورة عن الاتحاد، والمسابقة لتلاميذ المدارس الابتدائية وستكون هناك جوائز للعشرة الأوائل. وسوف تنظم الدائرة العديد من المعارض مثل معرض البنادق القديمة واسمائها واستعمالاتها سابقا ومعرض منتوجات النخيل للتعرف على أنواع النخيل ومسمياتها في الدولة مثل الاخلاص والخنيزي والنغال واليبري وغيرها، إلى جانب معرض أواني الطبخ قديما ومحتويات البيت التقليدي والمخزن والمطبخ والحظيرة ومعرض الملابس التقليدية مثل الكندورة والوزار والغترة والخزام وغيرها.

وأشار بن غريب إلى أن الاحتفالات ستشهد أيضا عرض الموروث الشعبي من خلال عرض بروجكتور للحياة الاجتماعية والعادات والتقاليد وهناك أيضا عروض المسرح وتشمل عرض طلاب المدارس ومسابقات عن الاتحاد للجمهور وهدايا لأول 40 رجلا وأول 40 إمرأة وأول 40 طفلا دخولًا للقرية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات