ضاعفت سعة المناولة إلى 600 ألف حاوية نمطية

موانئ دبي العالمية تفتتح توسعات محطة الحاويات بميناء دكار

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح الرئيس السنغالي عبدالله واد، وسلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، أمس الأول محطة "تيرمينال أكونتينير" الجديدة في ميناء دكار، أكبر وأحدث محطة للحاويات في غرب أفريقيا، والتي قامت بتطويرها وتشغلها موانئ دبي العالمية، مشغل المحطات البحرية العالمي. وتؤدي عمليات التوسعة والتحديث التي نفذتها موانئ دبي العالمية-دكار بموجب اتفاقية امتياز تم توقيعها عام 2007، إلى زيادة سعة المحطة بأكثر من الضعف من أقل من 300 ألف حاوية نمطية (قياس 20 قدماً) إلى أكثر من 600 ألف حاوية نمطية حالياً.

حضر حفل الافتتاح الذي أقيم في ميناء دكار كل من بارا سادي، مدير عام هيئة ميناء دكار، ومحمد شرف المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية، بالإضافة إلى يوست كروننج، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-أفريقيا، وجيدو هيريمانس المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية-دكار، إضافة إلى حشد من المسؤولين الحكوميين.

ترقية المرافق

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية: يجعل توسيع المحطة وترقية المرافق والمعدات من موانئ دبي العالمية- دكار أحدث محطة حاويات بحرية وأكثرها كفاءة في غرب أفريقيا. وبحسب خبراتنا فإن الاقتصاد ينمو عندما يقترن ببنية تحتية فاعلة، ويشهد هذا اليوم افتتاح عالم جديد تماماً من الفرص الاقتصادية بالنسبة للمجتمعات المحلية في الغرب الإفريقي. ونحن ممتنون لحكومة السنغال على تعاونها الكامل في تحقيق هذا الإنجاز ونشكرهم على ما قاموا به".

إنجاز

من جانبه قال محمد شرف المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية: نهنئ جميع المساهمين على التزامهم في تنفيذهم مشروع تطوير محطة الحاويات الجديدة في دكار بمهنية. كون الميناء المحطة الاولى في أفريقيا للسفن القادمة من أوروبا والمتجهة جنوباً، فإن موانئ دبي العالمية-دكار تشغل حيزاً هاماً في محفظة موانئنا العالمية. ونعتقد بأن الإنجاز الناجح للتطويرات التي قمنا بها في ميناء دكار سيعزز حضورنا في أفريقيا بشكل أكبر".

وقال بارا سادي، مدير عام هيئة ميناء دكار: يعتبر هذا الاحتفال خطوة مهمة في شراكتنا مع موانئ دبي العالمية، ويظهر مدى التزام كل منّا في تحقيق طموحنا من أجل تحسين نوعية الخدمة في محطة الحاويات في ميناء دكار. وبهذه المناسبة أعبّر عن ارتياحنا وثقتنا بتشغيل موانئ دبي العالمية لميناء دكار، ونتطلع إلى زيادة إنتاجية مناولة الحاويات في المحطة".

وقال يوست كروننج، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-أفريقيا: نتطلع قدماً لخدمة عملائنا في موانئ دبي العالمية-دكار من خلال قدراتنا المحسنة ومنشآتنا الموسعة. ويسرنا بشكل خاص أن نرى فريق العمل وقد قام بكل حماسة بتبني معايير وقيم موانئ دبي العالمية. نود أن نشكر بارا سادي مدير عام ميناء دكار المستقل والعاملين في المرسى والمقاولين والعملاء على مساعدتهم التي قدموها لنا أثناء عملية التطوير".

Email