معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات يناقش اتجاهات وتحديات السوق

شهد معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات أمس حضوراً متميزاً بمشاركة أكثر من 100 شركة من 35 دولة وآلاف الزوار والمشاركين المهتمين بهذه الصناعة من مختلف أنحاء العالم. وتم تنظيم الملتقى العالمي الأول لتقنية المياه والمشروبات غير الكحولية بالتزامن مع هذا الحدث وهو الملتقى الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط على قاعات مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

خصّص المؤتمر مجموعة من الجلسات عقدت لمدة يوم كامل من قبل الجمعية الدولية لتقنيي المشروبات ، شارك فيها أكثر من 10 متحدثين عالميين من الدول الأعضاء في الجمعية الذين قاموا بتقديم آخر أبحاثهم ونتائجها وناقشوا آخر اتجاهات وتحديات السوق.

وتنظم هذا الحدث شركة اندكس القابضة بالتعاون مع الجمعية الدولية لتقنيي المشروبات وعدد من الهيئات والمنظمات الأوروبية والآسيوية. وتناولت الجلسات التي عقدت أمس عدّة جوانب حاسمة في صناعة المشروبات غير الكحولية.

 وفي الجلسة الأولى قام جيرت فان بايلر، مدير التسويق التطبيقي في شركة بروج سنغافورة، والذي يحمل 27 عاماً من الخبرة بشرح كيفية مطابقة منتجات البولي أوليفينات الملائمة للبيئة مع متطلبات الصناعة من حيث غطاءات الزجاجات ووسائل الإغلاق. وبروج شركة خاصة محدوة المسؤولية تمثّل مشروعا مشتركا بين شركة بورياليس وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك). أعقب ذلك ندوة ألقاها قيصر شابتيني، مدير المبيعات في شركة ساكمي الشرق الأوسط، وتبادل فيها خبراته ووجهة نظره حول قولبة البلاستيك بالضغط.

وقامت مريم جرار، المستشار الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة يورومونيتور الدولية بقيادة الجلسة الثالثة وناقشت فيها أحدث ابتكارات التعبئة في صناعة المشروبات العالمية. بالإضافة إلى ذلك، قامت بتوضيح الاهتمامات المتزايدة بين المستهلكين حول الفوائد الصحية للمشروبات؛ مثل تفضيل الشاي العشبي على القهوة ومزايا دمج النكهات المحلية في المشروبات الساخنة التقليدية.

واخُتتِمَ يوم أمس بندوة لبيتر براينت، مدير تطوير الأعمال في شركة باركر دومنيك هانتر، ناقش فيها عملية التقطير، ثم تحدث نيال ساتون، مدير تسويق القطاع في شركة باركر دومنيك هانتر، عن مولّدات النيتروجين في تطبيقات المشروبات. وتم عقد جلسات الملتقى العالمي لتقنية المياه والمشروبات الغير كحولية إلى جانب معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات، واستقطب مئات الحاضرين من أصحاب التكنولوجيا والمورّدين والمصنّعين وممثلي وسائل الإعلام والمستثمرين المحتملين.

 

شراكة

كما أعلنت شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض شراكتها مع "في إل بي" برلين معهد البحوث والتدريب في ألمانيا - لعقد ورش عمل تدريبية وندوات تعليمية في معرض العام المقبل حول أحدث التقنيات في صناعة المشروبات. وفي حديثه عن سوق تكنولوجيا المشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قال الدكتور المهندس رولاند فولز، رئيس قسم علوم المشروبات والتطبيقات في معهد "في إل بي" برلين: "إن السوق الإقليمي سوق حيوي ومثير للاهتمام وهناك إمكانية لنموّ صناعة المشروبات على المستوى الوظيفي خاصة من حيث تعبئة وتغليف المشروبات".

وأشار فولز أن مشروب ملت الشعير المخمر هو من أنجح المنتجات حالياً في السوق الإقليمي، حيث أنه حاز على شعبية هائلة في السنوات القليلة الماضية، وأضاف: "نرى أيضاً أن هناك طلبا قويا على النكهات في هذه المنطقة". ويشكّل عنصر التعليم إحدى المجالات الرئيسية لدى معهد "في إل بي" برلين ويأمل فولز بإدخال معرفة وخبرات المعهد إلى الصناعة الإقليمية وقال: "نتمنى أن نعزز من معرفة تكنولوجيا المشروبات في هذا الإقليم من خلال الورش التعليمية الخاصة بالصناعة".

 

تطور اقتصادي

قال عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لمعرض دبي لتكنولوجيا المشروبات والاتحاد العربي الآسيوي للمشروبات ورئيس اندكس القابضة: "تعتبر دولة الامارات العربية المتحدة من أكثر الدول أماناً بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ــ رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي حيث يقوم سموه بدعم كافة القطاعات الحكومية والخاصة على حد سواء مما يساهم بشكل كبير في التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهده دولة الإمارات حيث ترحب الدولة بكافة المستثمرين الأجانب الذين يأخذون من دولة الإمارات مقراً هانئاً لهم للعمل والاستثمار.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات