ضمت فعاليات مختلفة في حدث ترفيهي شامل

ماجد بن محمد يفتتح معارض الألعاب و«كركتر دبي» والمحتوى

افتتح سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون امس معرض دبي الدولي للشخصيات الكرتونية والتراخيص ومعرض دبي العالمي للألعاب الإلكترونية، ومعرض المحتوى في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وأعلن سمو الشيخ ماجد عن الاسم الجديد للحدث «المعرض الترفيهي الشامل» والذي سيصبح المظلة الرئيسية التي تضم المعارض الثلاثة.

وتجول سموه في أقسام المعرض الذي يضم أكثر من 200 شركة عالمية واقليمية متخصصة في قطاعات الألعاب الإلكترونية وألعاب الإنترنت والشخصيات الكرتونية ورسوم الكاريكاتير وعدد من مؤسسات الانتاج التلفزيوني وصناعة الأفلام وتلفزيون الجوال وصناعة المحتوى الرقمي والمحتوى الإعلامي والشركات التجارية العاملة في مجال التوزيع الفني ومطوري الألعاب الالكترونية والرقمية وألعاب الهاتف الجوال.

واطلع سموه على ما تقدمه الشركات العارضة من منتجات حيث يضم المعرض مشاركات من 50 دولة مثل ايران وكوريا الجنوبية وماليزيا واسبانيا. ويتواجد في الحدث لهذا العام أكثر من 300 شخصية كرتونية وعلامة مسجلة، وبمشاركة محلية فاعلة وصلت نسبتها إلى 30%. ومن المتوقع أن تستقطب المعارض الثلاثة والتي تستمر حتى 3 ديسمبر، أكثر من 10 آلاف زائر على مدى أربعة أيام. حيث قامت اللجنة المنظمة بتخصيص امس واليوم للشركات والمستثمرين وأصحاب القرار في قطاع الانتاج والاعلام والشخصيات الكرتوينة والتراخيص للالتقاء ومناقشة آخر التطورات في هذا القطاع. فيما تم تخصيص الثاني والثالث من ديسمبر للجمهور للمشاركة في الفعاليات والنشاطات التي تم تنظيمها لهذه المناسبة.

 

فعاليات

ويضم الحدث العديد من الفعاليات والنشاطات المتخصصة التي تركز على الارتقاء بهذه الصناعة في المنطقة. ومن بين الفعاليات الرئيسية التي يضمها الحدث، قمة المحتوى الاعلامي والتراخيص وقمة دبي للألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى بطولة الألعاب العالمية. وسيشارك في كل من المؤتمر والقمة 50 متحدثا من أبرز المتخصصين في هذه الصناعة الذين أتوا من مختلف أنحاء العالم لطرح ومناقشة مختلف المواضيع التي من شأنها تطوير هذه الصناعة وجذب المزيد من فرص الاستثمار إلى دولة الامارات العربية المتحدة والمنطقة.

وقال طارق المدني، رئيس مجلس اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض: قمنا هذا العام بالاعلان عن الاسم الجديد لهذا الحدث الكبير والذي يعتبر أكبر معرض متخصص في منطقة الشرق الأوسط الذي يجمع أكبر عدد من المستثمرين وأصحاب الأعمال والمختصين في قطاع الانتاج التلفزيوني والاذاعي والمحتوى الاعلامي والمبدعين في هذا المجال من منطقة الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا والعالم بالاضافة الى ممثلي الشركات المصنعة والمبدعين والمصممين والشركات التجارية العاملة في مجالات الاستيراد والتوزيع تحت سقف واحد.»

ويعتبر النجاح الذي حققه المعرض خلال الثلاثة أعوام الماضية مؤشراً واضحاً على نجاح هذا القطاع وازدهاره مؤخراً. حيث يسعى معرض كركتر دبي الى تنشيط صناعة التراخيص وحقوق استخدام الشخصيات الكرتونية والعلامات المسجلة في أسواق منطقة الشرق الأوسط، وتسليط الضوء على أهمية هذه الأسواق الواعدة، والتي تتميز بأنها ما زالت في طور النمو ولديها كافة الإمكانات لتصبح من أهم أسواق صناعة التراخيص العالمية في المستقبل.

 

خدمات

وقامت شركة انتيجرال وهي شركة تقوم بتقديم خدمات لشركات الاتصالات بدءاً من تطوير وتقديم المحتوى الرقمي والبرامج الترفيهية وانتهاء بالتوزيع والترويج، وهي الشريك الرقمي الرسمي لمعرض المحتوى بتنظيم عدد من الجلسات خلال قمة المحتوى الاعلامي والتراخيص، وتتطرق المحاور على مواضيع محتوى الهاتف الجوال والتطبيقات المرافقة والبث التلفزيوني عبر الانترنت وأهمية المحتوى الاعلامي العربي وغيرها. ومن المشاركين في الجلسات خبراء وممثلون من شركات عملاقة منها مجموعة الإتصالات السعودية ومجموعة ام بي سي وشركة أبو ظبي للإعلام وسامسونج، بالإضافة إلى مستشارين ومديرين من شركة انتيجرال.

وقال تشارلز ريوتو رئيس الاتحاد الدولي لصناعة حقوق التراخيص العالمية (ليما): يعتبر معرض كركتر دبي من أهم المعارض المتخصصة في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط، حيث يجمع المعرض عددا كبيرا من المستثمرين وأصحاب الأعمال المختصين في هذا المجال. ويهدف المعرض الى تعزيز النمو في هذه الصناعة لتكون نموذجاً استراتيجياً لهذه الصناعة حول العمل».

ألعاب الكترونية

يعد معرض دبي العالمي للألعاب الإلكترونية الحدث الوحيد المتخصص في مجال الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط. وسيوفر المعرض خلال نسخته الرابعة منصة تفاعلية للمشاركين تمكنهم من الاستمتاع بأحدث مجموعة من الألعاب الإلكترونية والفعاليات المثيرة بالإضافة إلى الألعاب الفكرية والرياضية والمعلوماتية. ومن ضمن المواضيع التي سيتم طرحها خلال قمة دبي للألعاب الالكترونية هذا العام: «تطوير قطاع الألعاب الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط والمبادرات الحكومية، جلسة عن التوظيف وفرص العمل في الامارات، جلسة عن تصميم وبرمجة الألعاب، التسويق للألعاب الالكترونية، وغيرها من المواضيع الأخرى.

 

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات