«دناتا» تتعامل مع شحنات قياسية عبر مطار دبي وورلد سنترال

نجحت دناتا للشحن في تحقيق نمو ملحوظ في حجم عملياتها من خلال مناولة كميات قياسية من البضائع. بعد فترة وجيزة من بدء تشغيل عملياتها في مطار دبي ورلد سنترال آل مكتوم الدولي. وبالإضافة إلى تحقيق زيادة مطردة في حجم عملياتها لبضعة أشهر، سجلت دناتا خلال شهر أكتوبر المنصرم نسبة نمو قياسية في كميات الشحن بلغت 59%. كما شهدت حركة الطائرات عبر مطار دبي ورلد سنترال آل مكتوم الدولي نمواً ملحوظاً مسجلة 280 رحلة بنمو قدره 33٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

واستطاع مبنى الشحن التابع لدناتا في المطار الجديد، الذي يعرف باسم «بوابة دناتا للشحن رقم 8» مناولة 11737 طناً من البضائع خلال شهر أكتوبر الماضي وهي أكبر كمية شحن تمت مناولتها منذ بدء عمليات دناتا في مطار دبي ورلد سنترال آل مكتوم الدولي بعد افتتاحه في يونيو 2010. ويرسخ هذا الإنجاز مكانة بوابة دناتا للشحن رقم 8 وغيرها من مباني الشحن التابعة لدناتا في مطار دبي الدولي من حيث كميات البضائع المتداولة شهرياً.

ويعزى النمو الكبير في أعداد عملاء دناتا ونمو حجم أعمالها إلى المزايا العديدة التي يوفرها مطار دبي ورلد سنترال آل مكتوم الدولي بما في ذلك قرب المطار من الميناء البحري الرئيسي في جبل علي، والمنصة اللوجستية المتكاملة وخدمات الجمارك ذات القيمة المضافة التي يوفرها المطار ضمن أنظمة المنطقة الحرة، بالإضافة إلى البنية التحتية المتطورة التي تشمل الجسر الذي يربط المنطقة الحرة بمدينة دبي اللوجستية ومبادرة دناتا ومطار دبي ورلد سنترال آل مكتوم الدولي اللوجستية التي تدير خدمات النقل البري بين مطاري دبي ورلد سنترال آل مكتوم الدولي ودبي الدولي والإمارات المجاورة فضلاً عن اعتماد حلول كالوجي الإلكترونية المبتكرة التي تعمل على ربط بوابة دناتا للشحن رقم 8 مع الشركات العاملة في المنطقة الحرة لجبل علي والمنطقة الحرة لمطار دبي وقرية الشحن في مطار دبي الدولي.

وقال ستيوارت هايمان، نائب رئيس عمليات الشحن في دناتا: «إن الجهود الكبيرة التي بذلتها دناتا بالتعاون مع عملائها من الناقلات الجوية ووكالات الشحن وشركات النقل والدوائر الحكومية قد أثمرت عن تحقيق نمو كبير في نطاق عملياتنا في مطار دبي ورلد سنترال آل مكتوم الدولي. ومع التسهيلات والمرافق التي يوفرها المطار فإننا في دناتا نتطلع قدماً إلى الترحيب بمزيد من عملاء الشحن في الفترة المقبلة».

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات