أجواء ثقافية في ميغا مول

مستوحياً من قول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «من ليس له ماض.. ليس له حاضر ولا مستقبل» ، شرع مركز ميغا مول الشارقة التجاري بتنظيم سلسلة من الاحداث والمعارض بمناسبة الذكرى السنوية الـ40 على تأسيس الإمارات، والتي تُعيد إحياء تاريخ وثقافة هذه الأمة العظيمة وتعكس روح العلاقات التي تربط الشعب الإماراتي ببعضه البعض ولتمكين ملايين الاشخاص للتعايش وبناء حياتهم بانسجام.

واحتفالاً بتراث الإمارات، هويتها وثقافتها، تم تزيين المركز التجاري بأعلام دولة الإمارات من الحجم الكبير. كذلك، ينظم ميغا مول عدداً من المعارض البارزة مثل "معرض الاتحاد" المصمم للترحيب بجميع الزوّار والإبحار برحلة ثقافية خاصة، تبدأ مع "البازار الإماراتي" الذي يضم المأكولات التقليدية، وعرض الصقور ومجالس الحنة، وصولاً حتى "سوق الإمارات" مع برجه التراثي، والمعروضات التقليدية والعروض الحية. بالإضافة إلى ذلك، يستضيف المركز كلاً من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع التي تنظم عروضا فلكلورية عالمية يوميا، ووزارة الشؤون الاجتماعية التي تقدّم مسابقة أفضل أداء للاطفال في اليوم الوطني، وشرطة الشارقة التي تنظّم مسابقات في الرسم وأسئلة وأجوبة للأطفال، ونادي الإمارات للطوابع الذي يقدّم معرض طوابع الإمارات، إلى جانب ورش عمل تراثية وثقافية أخرى.

وقالت فادية مكارم من مركز ميغا مول: نحن فخورون بالاحتفال بهذه المناسبة التاريخية ونعرب عن امتناننا لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وإخوانه حكام الإمارات الذين يحددون مستقبل الأمة. هذه الروح يحتفل بها ويتقاسمها جميع المواطنين والمقيمين في الإمارات.

وأضافت: سوف تتاح الفرصة امام الزوّار للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة، والتعمّق أكثر في تفهم والإحساس بهذا البلد العظيم وهذه الأمة. كذلك، سوف يحظى الزوّار بفرصة للمشاركة في سحب خاص، حيث يمكن لـ40 رابحاً محظوظاً الفوز بـ40 جائزة مميزة مثل اجهزة Ipad وهواتف Iphone.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات