تتكون من 5 آلاف صورة فوتوغرافية

جمارك دبي تكشف عن لوحة «روح الاتحاد»

أقامت جمارك دبي صباح أمس، حفلاً كبيراً في مقرها الرئيس بمناسبة الذكرى الأربعين لقيام اتحاد دولة الإمارات، تحت شعار "روح الاتحاد"، تأكيداً على الإنجازات العظيمة التي تحققت خلال الأربعة عقود الماضية، كما كشفت في مساء أمس عن لوحة "روح الاتحاد" التي تتكون من 5 آلاف صورة فوتوغرافية التقطتها كاميرات المواطنين والمقيمين تعبيراً منهم عن فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة.

وتخلل حفل الدائرة الداخلي الذي حضره موظفو الدائرة، يتقدمهم أحمد بطي أحمد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، مدير عام جمارك دبي، استعراض لمفتشي جمارك دبي على وقع السلام الوطني ورفع علم الدولة.

وأكد أحمد بطي أحمد، في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة، أن الاتحاد رسم للإماراتيين مكانة مرموقة على خريطة العالم، بفضل الإنجازات التي حققها خلال هذه الفترة الوجيزة، محولاً الفرقة إلى وحدة، والفقر إلى غنى، والتحديات الجسيمة إلى فرص عظيمة. مشيراً إلى أن هذه الإنجازات والنجاحات أوصلت الإمارات وشعبها إلى مصاف الدول الأكثر تقدماً في العالم، حيث توفرت البنى التحتية المتقدمة في مجالات الصحة، والتعليم، والنقل، والاتصالات، لتلبية الاحتياجات المتزايدة، وبات اقتصادنا أكثر استدامةً وتنوعاً بفضل اعتماده على التنوع واستغلال الإمكانات والمقومات كافة، ولا ننسى أعمال الخير التي قامت بها الدولة لإغاثة الأشقاء والأصدقاء في كافة أرجاء المعمورة، فضلاً عن المكانة الرفيعة التي تحتلها الدولة في المحافل الدولية بفضل السياسة الحكيمة المتوازنة التي تتبعها.

وأضاف: نحتفل اليوم بمرور 40 عاماً على تأسيس دولتنا تحت شعار "روح الاتحاد"، ونستشرف معالم المستقبل ونحن سائرون في تنفيذ "رؤية الإمارات 2021"، الوثيقة الإستراتيجية التي وضع أسسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وساعده الأمين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، حفظهم الله ورعاهم، والهادفة إلى جعل الإمارات من أفضل دول العالم بحلول عام 2021، باقتصاد تنافسي يعتمد الإبداع والمعرفة، وجودة حياة عالية في بيئة مستدامة".

وطالب موظفي جمارك دبي بالتكاتف، والتعاون، والعمل بجد واجتهاد ومثابرة، كل في موقعه، لتعزيز مكانة الدولة، بما يتطلبه ذلك من تميز في الأداء، وجودة في العطاء، والتزام بالإبداع والابتكار. وختم بالقول: "إن راية "روح الاتحاد" التي غرسها الأسلاف، وحملها من بعدهم الأبناء، تثبت أن الإمارات ستظل أرض أمن وأمان وعز ورخاء، وأن مستقبل دولتنا سيظل، كما هو حاضرها وماضيها، حافلاً بالإنجازات، استناداً على رؤية واضحة المعالم، وإرادة قادرة على مواجهة التحديات، وبإذن الله ستظل وحدتنا طريقنا لتحقيق المستحيل".

وأعلن خلال الاحتفال عن أسماء الإدارات الداخلية والمراكز الجمركية الفائزة في مسابقة "أجمل تزيين لليوم الوطني" والتي تنافس فيها الموظفون على تزيين مكاتبهم بالصور والشعارات الوطنية تعبيراً عن ابتهاجهم بالذكرى الأربعين للاتحاد، حيث فازت إدارة البيانات الجمركية، وإدارة خدمة العملاء، ومكتب سعادة المدير العام بالمراكز الثلاثة الأولى على صعيد إدارات ومراكز المبنى الرئيسي لجمارك دبي، فيما فاز مركز جمارك جبل علي، ومبنى مطار دبي الدولي رقم 1، ومركز البريد (أبو هيل) بالمراكز الثلاثة الأولى على صعيد المكاتب والمراكز الجمركية الخارجية، وقام مدير عام جمارك دبي بتسليم مدراء الإدارات الفائزة شهادات شكر وتقدير بهذه المناسبة.

واختتم الاحتفال باستعراض "النهامة" وهم المنشدون الذين كانون يقومون بإلقاء الأهازيج والأناشيد الحماسية أثناء رحلات الغوص والصيد، في خطوة تذكر الإماراتيين بتاريخهم المجيد، حين كان البحر مصدر رزقهم الرئيسي.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات