مطارات دبي تحتفل باليوم الوطني الـ 40

أحمد بن سعيد: الإمارات أطلقت أكبر ورشة تنمية في العالم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الاحتفالات الخاصة التي أقامتها المؤسسة بمناسبة عيد الاتحاد الوطني الأربعين.

وبدأ الحفل الذي أقيم في صالة القادمين من المبنى 3 في مطار دبي الدولي بعزف النشيد الوطني لدولة الامارات ثم ألقى سمو الشيخ احمد كلمة بهذه المناسبة اكد فيها على اهمية الاتحاد ودوره في رفع شأن الامارات وتعزيز دورها في مختلف المحافل العالمية.

وقال سموه في كلمته: "ما أجمل ان نلتقي في هذا الصباح المبارك تحت ظلال الاتحاد لنحتفل بالعيد الوطني الاربعين لقيام اتحاد دولتنا العزيزة. وبهذه المناسبة يطيب لي ان اتقدم بأطيب الأمنيات وأسمى التبريكات، الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والى اخوانهما اصحاب السمو حكام الامارات، والى شعب الامارات وجميع المقيمين على ارضنا الطيبة، بهذه المناسبة الغالية".

واضاف سموه: "لقد استطاعت دولتنا بفضل هذا الاتحاد وبفضل رؤية قيادتنا الحكيمة، قهر الصعوبات واطلاق اكبر ورشة تنمية عرفتها البشرية على مدى الاربعين عاما الماضية، حتى اصبحت دولتنا واحدة من افضل دول العالم وأكثرها تطورا وازدهارا"..

وقال سموه: "ان من نعم الله علينا، ان هيأ لدولتنا، قادة عظاماً ساروا على درب المؤسسين الاوائل، بقوة وعزيمة واخلاص، وخاضوا غمار التحديات برؤيتهم الثاقبة وعزيمتهم التي لا تلين حتى وصلت الامارات الى ما هي عليه الان من تطور ورفعة. قادة كبار، وضعوا احلام وطموحات شعبهم في قلوبهم ومقدمة اهتماماتهم، في سبيل توفير الحياة الكريمة والمستقبل المشرق لهم".

وتمنى سموه في كلمته لقيادتنا الحكيمة، كل التوفيق والسداد والعمر المديد، ولشعب الامارات، المزيد من النجاح والرقي.

وقال سموه: "لا يسعني بهذه المناسبة، الا ان اعرب عن بالغ تقديري لجميع شركائنا الاستراتيجيين لجهودهم المخلصة في سبيل اعلاء شأن مطار دبي ودولة الامارات، والى جميع من اشرف على تنظيم هذا الاحتفال، وكل عام ودولتنا الحبيبة بخير وتقدم".

 

فقرات تراثية

وشهد الحفل عدة فقرات تراثية ألقت الضوء على اهمية الاتحاد بالإضافة الى النشاطات التي نظمها فريق الهوية الوطنية (قوافل) بهذه المناسبة بالتزامن مع بدء الاحتفالات بالعيد الوطني، ومن ضمن هذه الانشطة: تحليق عشر طائرات في اجواء الامارات حاملة صور اصحاب السمو حكام الامارات والقرية التراثية التي تجسد حياة البدو والحضر في الماضي.

 وتهدف هذه القرية إلى تعريف الموظفين وملايين المسافرين بمختلف ثقافاتهم، بأهمية الاتحاد وعادات وتقاليد شعب دولة الإمارات. كما تم نشر أعلام الإمارات في مختلف أرجاء المطار وأقسام المؤسسة واعتماد شعار اليوم الـ40 الذي يحمل صور المؤسسين في جميع المراسلات الداخلية للمؤسسة، وعرض إحدى السيارات التي كان يستخدمها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في قاعة القادمين في المبنى (3) في مطار دبي، بالإضافة إلى تزيين الأماكن الرئيسة في المبنى بلوحات فنية لأصحاب السمو حكام الإمارات.

 

مشاركة

كما تضمن الاحتفال مشاركة الشاعر الدكتور عارف الشيخ بإلقاء قصيدة شعرية عن العيد الوطني الأربعين، وشملت الأنشطة ندوات تثقيفية عدة حول عيد الاتحاد والهوية الوطنية، وإتاحة الفرصة للمسافرين بالتقاط الصور التذكارية بالزي الوطني الإماراتي التقليدي، وافتتاح معرض الطوابع والعملات الإماراتية الذي يتيح للمسافرين والموظفين فرصة الاطلاع على نخبة مميزة من الطوابع البريدية التي ترصد التاريخ البريدي للإمارات، وكذلك التعرف على العملات النادرة للدولة، بالإضافة الى فيلم وثائقي عن انجازات فريق الهوية الوطنية.

وبهذه المناسبة العزيزة كشفت مطارات دبي عن اقامتها معرضا فنيا كبيرا يقام على مدار العام ستتم اضاءته بواسطة الطاقة الشمسية بالتعاون والتنسيق مع شركة بي بي البريطانية، ضمن اطار جهودها للحفاظ على البيئة. ويقع المعرض الفني في الممر الواصل بين مبنى الشيخ والمبنى 3. ويضم المعرض عشرات اللوحات التاريخية التي توضح قيام الاتحاد وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة الى صور قديمة تلقي الضوء على مراحل مهمة من حياة دبي وقطاع الطيران فيها منذ الثلاثينات لغاية وقتنا الراهن.

وحضر الاحتفال كل من محمد اهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني وخليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمدينة دبي للطيران وبول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي وجمال الحاي النائب الأول التنفيذي للرئيس وكبار المسؤولين في الهيئة.

 

طيران الإمارات تطلق سلسلة من الأنشطة الاحتفالية

 

أقامت طيران الإمارات احتفالا كبيرا في مبنى الناقلة امس بمناسبة اليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مجموعة من الأنشطة في مقرها الرئيس وعبر إمارات الدولة.

وتوج سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، احتفالات المجموعة باليوم الوطني بتقطيع قالب ضخم من الحلوى صمم على شكل علم دولة الإمارات ويحمل شعار الاحتفال هدية من سموه لموظفي المجموعة. وقال عبد العزيز آل علي، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات لدائرة الموارد البشرية: "احتفالاً باليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، عملت طيران الإمارات على اتخاذ سلسلة من المبادرات التي تؤكد اعتزازها والتزامها نحو دولتنا. ويعتز موظفونا بولائهم لدولة الإمارات العربية المتحدة كما اعتزازهم بالعمل في طيران الإمارات، ويسعدنا أن نرى موظفينا الذين ينتمون لجنسيات مختلفة حول العالم يتخذون من دولة الإمارات العربية المتحدة موطناً ومستقراً لهم".

وهدية منها في احتفالات اليوم الوطني لمحبي الطيران في الدولة، تعتزم طيران الإمارات تسيير واحدة من طائراتها العملاقة من طراز إيرباص A083 التي تحمل شعار الاحتفال باليوم الوطني الأربعين في أجواء العاصمة أبوظبي يوم غد الخميس، حيث من المقرر أن تطير على علو منخفض فوق الكورنيش وجزيرة ياس.

وسوف تبدأ الطائرة العملاقة التحليق فوق كورنيش أبوظبي ولعدة دورات في تمام الساعة 4 بعد الظهر طوال 25 دقيقة. وستقوم الطائرة بعدها بجولات أخرى فوق جزيرة ياس التي من المقرر ان تصل اليها في حدود الساعة 4:35 قبل أن تعود إلى مطار دبي الدولي.

Email