تقنية

مجموعة »الإمارات« تطور نظاماً مفتوح المصدر للسفر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة ريد هات، التي تعمل في تطوير الحلول مفتوحة المصدر، أن مجموعة الإمارات، إحدى الشركات العالمية الكبرى في قطاع الطيران والسفر والنقل والسياحة، قامت بتوحيد المعايير لإنشاء نظام سفر مفتوح المصدر. ومن المتوقع أن يحقق نظام السفر مفتوح المصدر في مجموعة طيران الإمارات وفرة كبيرة في التكلفة.

ويعمل في مجموعة الإمارات، التي تتألف من طيران الإمارات ودناتا وغيرها من الشركات التابعة، أكثر من 57 ألف موظف حول العالم. وقد حرصت الشركة على تطبيق نظام موجه بالخدمات يعتمد على المصادر المفتوحة التي يمكنها تلبية احتياجات المجموعة والشركات التابعة لها. وكان الهدف عبر 16 مشروعا هو تقليل تكاليف التشغيل والتطوير، مع تبسيط حزمة التطبيقات بشكل كبير عن طريق إزالة المكونات والعناصر المتكررة والزائدة.

وفي عام 2011، تم إطلاق نظام السفر المفتوح أو تي بي الحيوي للأعمال بنجاح، حيث يقدم التطبيق الأول خدمات متطورة للحجز والتخطيط للسفر عن طريق محرك حجز الإنترنت في مجموعة الإمارات.

وبفضل نظام السفر المفتوح أو تي بي، أصبح بإمكان مجموعة الإمارات توحيد معايير ومركز كل الخدمات المرتبطة بالسفر على نظام واحد متكامل مصمم كبنية تحتية موجهة بالخدمات. ويفعل النظام خدمات الأعمال المحددة بالسياق ذات القيمة المضافة، التي يعاد استخدامها من خلال الأقسام والإدارات المختلفة. فالانتقال من التكنولوجيا المغلقة إلى التكنولوجيا مفتوحة المصدر في هذا النظام يقلل من إجمالي تكلفة الملكية في مجموعة الإمارات حيث يؤدي ذلك إلى تخفيض تكاليف صيانة وتطوير تكنولوجيا المعلومات مع تقليل وقت التجهيز والنفقات الخارجية المرتبطة بعدة موردين. وتتيح تقنيات المصدر المفتوح لبنية تكنولوجيا المعلومات استمرار النمو مع تقليل خطر التقيد بمورد واحد الذي يتسم عادة بتكلفة كبيرة.

Email