بين الأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية على مستوى آسيا

طيران الإمارات تقيم منشأة لإصلاح وصيانة محركات الطائرات بدبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت طيران الإمارات النقاب امس عن خطط لبناء أحدث منشأة لإصلاح وصيانة محركات الطائرات ستكون من أكثر المنشآت المماثلة تقدماً من الناحية التكنولوجية على مستوى القارة الآسيوية.

ومن شأن هذه المنشأة الحديثة أن تساهم في تعزيز ودعم عمل وحدة اختبار المحركات العاملة حالياً في دبي وستقام على مساحة 90 ألف متر مربع بتكلفة 120 مليون دولار (نحو 440 مليون درهم).

وتأتي هذه الخطوة لتلبية متطلبات أسطول طيران الإمارات المتنامي سريعاً وتزايد أعداد المحركات العاملة وتوفير خدمات إصلاح وصيانة محلية ذات كفاءة تقنية عالية وبتكاليف معقولة.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: يجسد قرار إقامة منشأة لصيانة وإصلاح محركات الطائرات مدى قوة التزام طيران الإمارات بتوفير أحدث وأفضل خدمات الصيانة لأسطولها محلياً باستخدام أفضل المناهج والممارسات المتبعة عالمياً. وستوفر المنشأة الجديدة بالإضافة إلى ذلك أكثر من 500 فرصة عمل سيشغل نسبة كبيرة منها كفاءات وطنية مؤهلة من الإمارات.

ومن المنتظر أن يبدأ العمل في بناء المنشأة الجديدة خلال الربع الأول من عام 2012 وأن تصبح جاهزة للعمل أواخر العام 2014.

إصلاح 300 محرك

وستكون المنشأة الجديدة قادرة على إصلاح 300 محرك سنوياً من نوع جي ئي 90 وجي بي 7000 التي تستخدم لتشغيل طائرات بوينغ 777 والإيرباص أ380 على الترتيب.

ويشكل هذا الإعلان معلماً بارزاً في مسيرة الدائرة الهندسية في طيران الإمارات وجهودها المتواصلة لزيادة وتوسيع قدراتها على إصلاح وصيانة المحركات.

تعد طيران الإمارات واحدة من أسرع الناقلات الجوية نمواً في العالم وقد نالت منذ إنشائها عام 1985 حتى الآن أكثر من 400 جائزة عالمية بفضل تميز وجودة منتجاتها وخدماتها.

وتخدم طيران الإمارات حالياً 113 وجهة في 66 دولة عبر قارات العالم الست.

وقد أعلنت مؤخراً عن تحقيق أرباح بلغت 1.5 مليار دولار (5.4 مليارات درهم) عن السنة المالية المنقضية في 31 مارس الماضي. وتشغل طيران الإمارات أسطولاً حديثاً مكوناً من 153 طائرة إيرباص وبوينغ.

ولديها طلبيات مؤكدة مكونة من 199 طائرة تزيد قيمتها عن 66 مليار دولار (نحو 242 مليار درهم). 

الناقلة توفر خدمة إنهاء إجراءات السفر مسبقاً

بدأت طيران الإمارات توفير خدمة جديدة لركابها المسافرين عبر المبنى 3 في مطار دبي الدولي تتيح لهم من خلالها إنهاء إجراءات سفرهم مبكراً مع دخول موسم السفر والإجازات الصيفية. ويمكن للمسافرين الراغبين الاستفادة من هذه الخدمة التوجه إلى المنطقة المخصصة لإنهاء إجراءات السفر مبكراً والكائنة في المستوى 2 منطقة سي في موقف السيارات بجوار المبنى رقم 3 وإتمام معاملاتهم بسهولة ويسر من خلال 16 »كاونتر« مخصصاً لهذه الخدمة وذلك قبل 24 ساعة من موعد انطلاق رحلتهم.

وتمنح الخدمة الجديدة العملاء بعد إنهاء إجراءات سفرهم شخصياً وتسليم أمتعتهم واستلام بطاقات الصعود إلى الطائرة المرونة الكافية للعودة إلى المطار في التوقيت الذي يناسبهم والتوجه مباشرة إلى منطقة ختم جوازات السفر. وتوفر طيران الإمارات هذه الخدمة طوال أيام الأسبوع خلال الفترة بين الساعة 5 بعد الظهر والساعة 10 صباحاً خلال الفترة المسائية التي تشهد تدفقاً كبيراً للركاب المغادرين على رحلاتها.

وقال محمد مطر نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة خدمات المطار: مع استمرار نمو حركة المسافرين عبر المبنى 3 في مطار دبي الدولي يواصل فريق الإمارات لخدمات المطار البحث عن حلول مبتكرة لضمان استمتاع المسافرين بتجربة سفر خالية من الضغوط والأعباء.

وأضاف مطر: تتجلى أهدافنا في مواصلة تطوير وتحسين خدماتنا وتأتي خدمة إنهاء إجراءات السفر مبكراً لتشكل إضافة جديدة ومتميزة إلى الخدمات المتنوعة والفريدة التي تشتهر طيران الإمارات بتوفيرها لركابها.وتعتبر الخدمة الجديدة بديلاً سهلاً لإنهاء إجراءات السفر من خلال كاونترات المبنى رقم 3 المخصص بأكمله لرحلات طيران الإمارات وخياراً مثالياً لسفر المجموعات والعائلات وكذلك سفر الأفراد.

وتوفر طيران الإمارات هذه الخدمة لركابها الراغبين في إنهاء إجراءات سفرهم قبل 24 ساعة من موعد انطلاق رحلتهم ما عدا أولئك المسافرين إلى الولايات المتحدة.

وتتيح هذه الخدمة كذلك للمسافرين الذين يحملون أمتعة كبيرة الحجم مكاناً مثالياً لإنهاء إجراءات سفرهم من موقف السيارات مباشرة. ويمكن دفع المبالغ المستحقة على الوزن الزائد في المبنى الرئيسي. كما يمكن للعملاء إنهاء إجراءات السفر أيضاً من خلال موقع طيران الإمارات الشبكي www.emirates.com .

Email