فلاي دبي تضم حيدر أباد بالهند إلى شبكة رحلاتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشّنت فلاي دبي الأحد رحلتها الجديدة الى حيدر أباد التي تعدّ واحدة من أسرع المدن نموا في العالم، وهي الوجهة الثانية لفلاي دبي الى الهند. وحطّت الرحلة الأولى التي تحمل رقم FZ534 في محطة راجيف غاندي في مطار حيدر اباد الدولي قادمة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي يوم الاحد الساعة الثانية الا الربع ظهرا، بعد رحلة ثلاث ساعات وخمسة وأربعين دقيقة. لتكون أولى الرحلات الاسبوعية من الرحلات الثلاث المقررة. الوجهة الجديدة هي الثانية لفلاي دبي إلى الهند والوجهة الـ 37 في شبكة فلاي دبي التي تتوسع لتغطي مختلف أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وأوروبا.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: أغتنم هذه الفرصة لأشكر وزارة الطيران المدني الهندية لمنحنا الموافقة على تشغيل هذه الرحلات بين دبي وحيدر أباد. الهند هي محطة رئيسية لفلاي دبي التي تم تأسيسها من قبل حكومة دبي لتوفير خدمة جيدة منخفصة التكلفة لتؤمن خيارا جديدا للسفر لملايين المغتربين الذين يعيشون في الإمارات.

وستساعد هذه الرحلات الجديدة وهذه الخدمة المميزة والمنخفضة التكلفة بين دبي والهند في دعم وزيادة حركة التجارة والسياحة، فضلا عن منح عدد كبير من المغتربين من الجالية الهندية في الإمارات العربية المتحدة امكانية وفرصة السفر لزيارة الأهل والأصدقاء مرات اكثر. نحن نتطلع لسنوات عدة من الخدمة المتميزة للمسافرين على متن رحلاتنا الى الهند.

وقال محمد سلطان العويس سفير الإمارات الى الهند: إن الإمارات شريك تجاري مهم جدا بالنسبة للهند، وتسهم بصورة كبيرة في الاقتصاد الهندي. وقد نما هذا التبادل كثيرا عبر العقود الماضية من تجارة سنوية بلغ قدرها 180 مليون دولار في سنة 1970 إلى تبادل تجاري عملاق بلغت قيمته العام الماضي 43.3 مليار دولار.

ويبلغ حجم الاستثمارات الاماراتية في الهند ما يقدّر بـ 6 مليارات، فيما يصل تعداد الجالية الهندية المقيمة والعاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة الى 1.8 مليون. هذه الأرقام تدل على قوة العلاقة بين بلدينا وإضافة رحلات جوية مباشرة جديدة ذات خدمة عالية الجودة وبأسعار معقولة ستساعد على تعزيز هذه العلاقة لما فيه مصلحة البلدين.

Email