تحت رعاية أحمد بن سعيد

كلية الإمارات للطيران تحتفل بتخريج الدفعة 20 لطلابها

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة ورئيس كلية الإمارات للطيران احتفلت الكلية في مقرها في دبي مساء أمس الاول بتخريج الدفعة العشرين من طلبتها، المكونة من 164 خريجاً نالوا درجات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير في مختلف التخصصات، منهم 40 خريجاً من مواطني دولة الإمارات.

وتنوعت الدرجات التي حصل عليها الخريجون في مختلف التخصصات التي توفرها كلية الإمارات للطيران، بما في ذلك درجة الماجستير في إدارة الطيران، والبكالوريوس في تكنولوجيا الطيران وتكنولوجيا الأجهزة الملاحية والهندسة الجوية وإدارة الطيران وإدارة الأعمال، والدبلوم والدبلوم العالي في هندسة الطيران وهندسة الإلكترونيات والكمبيوتر، وتطوير البرمجيات وإدارة الأعمال وإدارة السياحة والسفر. ويزيد عدد خريجي كلية الإمارات للطيران هذا العام عن 500 خريج، حيث سيتم تخريج دفعة أخرى خلال نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وبذلك يصل إجمالي خريجي الكلية منذ إنشائها قبل 21 عاماً حتى اليوم إلى 10 آلاف خريج في مختلف الدرجات والتخصصات.

وتقدم الدكتور أحمد العلي مدير كلية الإمارات للطيران بالتهنئة إلى الخريجين وذويهم، الذين حضروا حفل التخرج إلى جانب أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية للكلية. وقال: "لقد بذلنا جهوداً كبيرة لكي تصبح الكلية الصرح الأكاديمي الأول في علوم الطيران في المنطقة، وتتمثل رؤيتنا في مواصلة العمل والمبادرات للبقاء في المقدمة محلياً وإقليمياً وعالمياً".

وقام غاري تشابمان رئيس دناتا وخدمات مجموعة الإمارات والدكتور أحمد العلي والبروفيسورة مادلين أتكينز نائب عميد جامعة كوفنتري البريطانية بتسليم الشهادات إلى الخريجين، بحضور عدد من مسؤولي مجموعة الإمارات على رأسهم عبد العزيز آل علي النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية.

وهناك من بين الخريجين 24 مواطناً من موظفي مجموعة الإمارات حصلوا على درجة البكالوريوس في هندسة البرمجيات والدبلوم العالي في أنظمة صيانة الطائرات. ويمثل ذلك دليلاً آخر على التزام مجموعة الإمارات القوي بتوفير المزيد من فرص التلتعليم والتطور الوظيفي للشباب المواطن.

وأضاف الدكتور أحمد العلي: "انتهينا من وضع خطط لتشييد مقر جديد للكلية في المدينة الأكاديمية يلبي متطلباتنا للسنوات الخمس عشرة المقبلة، وتزويد طلابنا ومدرسينا بأحدث التقنيات الكفيلة بتلبية المتطلبات المستقبلية. كما سنواصل مساعينا للحصول على الاعتماد الأكاديمي للمزيد من البرامج من وزارة التعليم العالي لتزويد قطاع الطيران بالاحتياجات المستقبلية المتنامية".

وتتميز كلية الإمارات للطيران عن غيرها من الكليات والجامعات بتقديم برامج تعليمية وتدريبية متخصصة بما في ذلك برامج الماجستير في إدارة الطيران وإدارة الدعم اللوجستي والإمداد وإدارة تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى برامج الدبلوم والبكالوريوس في التخصصات التالية: هندسة الطيران وصيانة الطائرات وإدارة الطيران وهندسة الإلكترونيات والكمبيوتر وإدارة السياحة وإدارة الأعمال. كما توفر الكلية دورات تدريبية متخصصة في الترحيل الجوي وإدارة الحركة الجوية وتجهيز الرحلات ودورات اللغة الإنجليزية.

وتحظى جميع برامج الكلية باعتراف ومصادقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الدولة، ووزارة التربية والتعليم، ومؤسسة إدكسل والهيئة العامة للطيران المدني.

 

Email