تطور كبير في استخدام النحاس في المنازل والمكاتب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبح النحاس الذي يتمتع بمقاومة عالية للتآكل وقابلية لإعادة التدوير بالكامل يكتسب أهمية كبيرة في تطبيقه واستخدامه في منطقة الشرق الأوسط كأحد المعادن المفضلة في تصميم المنازل والمكاتب نظراً لخصائصه الجمالية الفريدة وكفاءته العالية في الطاقة.

وقال رافيندر بهان الممثل المحلي للجمعية العالمية للنحاس: يتركز اليوم اهتمام مصممي الديكور الداخلي على أمرين رئيسيين يتمثلان في استخدام مواد مستدامة في البناء والتشييد لتعزيز كفاءة الطاقة في المنازل والإمكانات الجمالية التي توفرها هذه المواد. ويلبي النحاس كلاً المطلبين نظراً لخصائصه الفريدة. وفي الوقت الذي يدخل فيه العديد من مشاريع البناء المراحل النهائية من الإنجاز والتطوير فإن اختيار النحاس لأعمال التصاميم الداخلية وتطبيقات أخرى من شأنه المساهمة بشكل كبير في الزخم الحالي الذي تشهده المنطقة في مضيها قدماً لدفع عجلة التنمية المستدامة.

ويمثل النحاس الذي يعد أفضل موصل للكهرباء من بين المعادن غير الثمينة المعدن المفضل للاستخدام بالنسبة للأنابيب والواجهات والأسطح كما يساعد على تحسين كفاءة الأنظمة والأجهزة الكهربائية فضلاً عن أنه يدخل في صميم الأنظمة الداخلية للطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والطاقة الحرارية الأرضية.

ونظراً لكون النحاس من المواد ذات الاستدامة العالية فإنه من الممكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير في الحد من الآثار البيئية للأبنية على البيئة المحيطة. وتتميز أنظمة السباكة المصنوعة من النحاس بأنها تدوم لفترة أطول وتخلو من المشكلات وتوفر مياه الشرب والغسيل والتسخين بشكل آمن. وتُستخدم هذه الأنظمة في المباني بكافة أنواعها من فنادق ومكاتب ومنازل وشقق سكنية. كما تتوفر الحماية لهذه المباني بفضل الأقفال والمفاتيح المصنوعة من السبائك النحاسية التي تتميز بالقوة والموثوقية ومقاومتها للتآكل والصدأ.

وأدرك المهندسون المعماريون ومصممو الديكور الداخلي الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها النحاس ما دعاهم إلى الشروع في استخدامه بشكل مذهل في التجهيزات الجدارية والأثاث والإكسسوارات. كما يفضل استخدام النحاس وسبائكه مثل البرونز نظراً لما تضفيه من مظهر جمالي على العناصر الزخرفية حول البيت والأعمال الفنية في الأماكن العامة الداخلية والخارجية.

ويستخدم النحاس بشكل واسع في التجهيزات المنزلية التي تشمل صنابير المياه ومقابض الأبواب وقضبان الدرج الداخلي المنزلي وحوافه والعناصر الزخرفية والأثاث وأواني الطهي.

Email