إقبال سكان الإمارات على استكشاف مدن جديدة

أظهر تقرير حديث أن السفر الاقتصادي شكلّ الميزة الأبرز لعام 2019 بين المواطنين والمقيمين في الإمارات. وبيّن التقرير الصادر عن منصات الحجوزات الإلكترونية «تجوّل» أن القاهرة وعمان وبيروت كانت أبرز 3 وجهات سياحية، تلتها كولمبو وباكو، وبيّن أن معدلات حجوزات فنادق البوتيك من فئة الثلاث نجوم ارتفعت 44% مقارنة بحجوزات الفنادق الفاخرة التي انخفضت 20%.

وكشف التقرير عن النمو المتزايد في أعداد المسافرين الذين يختارون حجز العطلات المصممة مسبقاً مقارنة بالحجوزات الفورية دون تخطيط 12%، وانخفضت معدلات الإقبال على العطلات القصيرة، وبات سكان الدولة يفضلون قضاء عطلات أطول في وجهات بالشرق الأوسط والمشرق العربي وجنوب شرق آسيا.

كما ارتفعت معدلات مدة الإقامة 42% في ظل سعي المسافرين لاستكشاف الثقافات والأجواء والمناظر الطبيعية المتنوعة. وبرزت شركات الطيران الاقتصادي خياراً مفضلاً بين المسافرين وشهدت حجوزاتها نمواً 30%، فأصبح المسافرون يختارون السفر عبرالطيران الاقتصادي.

ويواصل المسافرون الذين يحجزون عطلاتهم عبر «تجوّل» اختيار القنوات الإلكترونية لإجراء حجوزاتهم، حيث تم إجراء 23% من الحجوزات عبر تطبيق الجوّال، بينما بلغت نسبة الحجوزات عبر الموقع الإلكتروني 77%.

وعلى صعيد توجهات السفر 2020، تتوقع «تجوّل» أن تتصدّر المدن غير الشهيرة قائمة الوجهات، وسط توقعات بإقبال سكان الإمارات على استكشاف مدن جديدة والابتعاد عن المدن المعتادة ذات الشعبية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات