مساعد غوغل الصوتي يفهم 16 لهجة عربية وينفذ 20 مهمة

أطلقت «غوغل» رسمياً النسخة العربية من مساعد غوغل الصوتي (Google Assistant) في 15 دولة عربية جديدة من ضمنها الإمارات، بعد إطلاق المساعد الذي يصل عدد مستخدميه عالمياً إلى مليار نسمة في السوقين المصري ثم السعودي في أبريل الماضي.

ويفهم «مساعد غوغل» 16 لهجة عربية، حيث يمكنه أن يفهم المعنى بدقة بناءً على نطق المستخدم، بفضل محرك علامات التشكيل الذي قام مهندسو غوغل بتطويره.

وسيمكن للمساعد المعتمد على الذكاء الاصطناعي القيام بالعديد بـ20 مهمة، من ضمنها إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصيّة وتشغيل الموسيقى وضبط التنبيهات، إضافة إلى خدمة نظام الملاحة، من خلال تعليمات بسيطة مثل «أرسل رسالة نصية»، أو «أوصلني إلى المطار»، أو «قم بتشغيل وضع الطيران».

مهارات من غوغل

وذكر طارق عبد الله، الرئيس الإقليمي للتسويق في غوغل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن عدد المشتركين في برنامج «مهارات من غوغل» وصل إلى أكثر من 500 ألف شخص ناطق باللغة العربية منذ إطلاق البرنامج في شهر أبريل الماضي، لافتاً إلى أن نسبة الشابات المشاركات وصلت إلى 50% منهم من الشابات، في حين سجل إجمالي عدد الساعات 1.75 مليون ساعة استخدام على الموقع.

وقال: «وفقاً لاستطلاع رأي مستقل أجرته شركة «إيبسوس»، فقد أشار 130 ألف من المتدرّبين في «مهارات من غوغل» أنهم وجدوا وظيفة، وتمكّنوا من تطوير حياتهم المهنية أو تنمية أعمالهم وشركاتهم، إمّا عبر توظيف المزيد من الكوادر أو عبر زيادة الربح الإجمالي».

ويضم البرنامج 30 موضوعاً أساسياً وأكثر من 120 درساً. وتركّزت أكبر نسبة مشاركة في مصر، تليها المملكة العربية السعودية والمغرب والعراق والجزائر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات