دبي من أكثر الوجهات جاذبية في تجارة التجزئة

أكد تقرير صادر عن «Modaes.es» وتندام، إحدى أشهر شركات الأزياء في أوروبا، التي تعمل في قطاع العلامات التجارية المتميزة، بالتعاون مع كلية الاقتصاد في معهد الأعمال، أن دبي جاءت ضمن الوجهات الأكثر جاذبية في تجارة التجزئة.

وذكر التقرير أن دبي شقت طريقها لتحتل المرتبة الأولى إقليمياً و17 عالمياً، متفوقة على جملة من أكثر المدن عراقة في العام، من ضمنها فيلادلفيا وبكين ودبلن وميونيخ وفيينا وتورنتو وملبورن وزيوريخ ومدريد وبرشلونة، وبرلين وكوبنهاغن وستوكهولم وأمستردام. وأضاف التقرير: إن السياسة المالية المرنة التي تنتهجها دبي في ما يخص الاستثمار الأجنبي، والاستقرار الاقتصادي الذي تنعم به، والنمو المستمر، تبقى أقوى خصائص الإمارة.

وقال إن قطاع الترفيه تمحور على بناء مراكز تسوق عملاقة تتوزع في أرجاء المدينة. وبهذا المعنى، تُرجم التطور الاقتصادي الواضح إلى بناء مراكز جديدة في كل عام، مشيراً إلى أن هناك مشاريع ضخمة قيد الإنشاء في المدينة، أضخمها «ديرة مول» الوجهة الجديد للتسوق والمطاعم والترفيه الواقع في جزر اصطناعية تحمل الاسم نفسه «جزر ديرة»، والتي بدأ العمل في بنائها عام 2004، ويتوقع استكمالها في وقت متزامن مع إكسبو 2020.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات