الصينيون يتصدرون مشتري العقارات الأمريكية في 2018

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتل الصينيون المرتبة الأولى، كأكثر جنسيات العالم، شراء للعقارات في الولايات المتحدة خلال 2018 للعام السادس على التوالي، من حيث عدد الوحدات وقيمة المساكن المشتراة.

وبحسب تقرير الجمعية الوطنية للوسطاء العقاريين في الصين لعام 2018 فإن الصينيين اشتروا ممتلكات سكنية بما يقدر بـ30.4 مليار دولار، في الولايات المتحدة العام الماضي وفقاً لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وقالت بي تشين، وهي سمسارة عقارات في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا: «تقليدياً، كان المشترون الصينيون يشترون المنازل الراقية كلها نقداً، ولكنهم هذه الأيام يبحثون بشكل متزايد عن عقارات أقل سعراً».

وأشارت إلى أن المزيد من المشترين من الطبقة المتوسطة من الصين، يدخلون السوق ويستخدمون الرهون العقارية في كثير من الأحيان لتمويل مثل هذه المشتريات.

وأضافت إن العديد من المقرضين في منطقة خليج سان فرانسيسكو، يلبون الآن على وجه التحديد طلبات المشترين الصينيين.

ووفقاً لتقرير الجمعية الوطنية للوسطاء العقاريين، بلغ متوسط سعر المنزل المباع للمشترين الصينيين في الولايات المتحدة 439.1 ألف دولار خلال العام الماضي مقارنة بـ530 ألف دولار في عام 2017.

ويرى عاملون في القطاع العقاري، أن منطقة خليج سان فرانسيسكو، الموقع المفضل للمستثمرين الصينيين، تواصل جذب مشتري المنازل الصينيين الذين تحولوا إلى مستويات جديدة من العقارات منخفضة السعر.

وقالت كانغ ني يوان، مديرة المبيعات الإقليمية لمجموعة «أيه سي إي كابيتال غروب»، وهي شركة عقارية يوجد مقرها في مقاطعة سان ماتيو، إن كاليفورنيا، ستظل المنطقة المفضلة لدى مشتري المنازل الصينيين.

Email