غالبية الشركات تخطط لتوسيع البنى التحتية السحابية المختلطة

قالت شركة كاسبرسكي لاب: إن 66% من المؤسسات والشركات الكبيرة و49% من الشركات الصغيرة والمتوسطة تخطط لتوسيع البنى التحتية السحابية المختلطة لديها في وقت تحرص على بذل الجهود الكفيلة بالتعامل مع سرعة أتمتة العمليات التجارية والنمو المتسارع للبيانات.

وفي الوقت نفسه، تشعر نصف الشركات بأنها لا تستطيع أن تثق تماماً بوجود بياناتها عبر الخدمات السحابية، بسبب الافتقار إلى الإدارة الأمنية الكفء. وقامت كاسبرسكي لاب، في هذا السياق، بتوسيع محفظتها من الحلول الافتراضية والأمنية السحابية بإصدارها الحلّ الجديد كلياً Kaspersky Hybrid Cloud Security لأمن السحابة الهجينة والذي يمثل الجيل التالي من أنظمة الحماية الأمنية للنظم السحابية الهجينة لدى الشركات من جميع الأحجام.

وتواجه فرق تقنية المعلومات التحدي المتمثل في فقدان السيطرة على أمن البنية التحتية للأنظمة السحابية، في وقت تسارع الشركات إلى تبني التحول الرقمي. ويجعل عدم الوضوح في الرؤية داخل المنظومات السحابية الهجينة هذه البنى التحتية أكثر عُرضة للهجمات الإلكترونية. وإضافة إلى ذلك، فإن الأمن المدمج ضمن بيئات السحابة العامة أكثر تركيزاً على حماية «محيط السحابة» وبالتالي فهو لا يغطي بيانات الشركات، التي قد يتم اختراقها قبل وصولها إلى المنطقة المحمية داخل السحابة.

وأكّد دانييل كبير مسؤولي التقنية لدى منظمة تحالف الأمن السحابي، أهمية تأمين البنية التحتية السحابية ومهام العمل المرتبطة بها باعتبارها «أمراً حيوياً»، مع سعي الشركات إلى التحول الرقمي التام، معتبراً تحرك كاسبرسكي لاب لتقديم الحماية للمنصات السحابية العامة الرئيسية «خطوة مهمة لتحسين قدرات الأمن في خدمات السحابة الإلكترونية، الأمر الذي قال إن من شأنه أن»يساهم في تحقيق الطمأنينة للشركات عند الالتزام بالعمل على الأنظمة السحابية«.

من جانبه، قال فيتالي مزوكوف رئيس فريق حلول الأعمال التجارية لدى كاسبرسكي لاب، إن على الشركات أن تضمن تمتعها بحماية شاملة ووضوح الرؤية في جميع المنصات السحابية، مع الأخذ في الاعتبار كمية البيانات القيّمة المحفوظة حالياً في السحابة، وأضاف:»لطالما تمثّلت فلسفتنا في خلق مزيج متوازن من أفضل مستويات الحماية وكفاءة الموارد وإمكانيات التناغم على المستوى المؤسسي للبيئات السحابية العامة والخاصة، ونحن مطمئنون إلى أن هذه المجموعة ستتيح لعملائنا انتقالاً آمناً إلى أنظمة AWS وMicrosoft Azure السحابية في مشاريعهم الخاصة بالتحوّل الرقمي».

تعليقات

تعليقات