#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

السوق تسير نحو التحليلات السحابية

أقرّت غالبية أكبر الشركات في العالم بأن السحابة هي أفضل مكان لتشغيل وإجراء التحليلات، وفقاً لدراسة جديدة أجرتها شركة فانسون بورن بالنيابة عن شركة تيراداتا المتخصصة في مجال البيانات والتحليلات المستندة إلى السحابة، وهو ما يعني أن السوق تسير نحو التحليلات السحابية.

وكشفت الدراسة أنه خلال السنوات الخمس المقبلة بحلول عام 2023، ستتجه غالبية المؤسسات (69%) لتشغيل جميع تحليلاتها علي أنظمة السحابة، في حين يرى 91% أن التحليلات يجب أن تنتقل إلى السحابة العامة بمعدل أسرع.

ووفقاً للدراسة، فإن الأمن يمثل أكبر العوائق التي تحول دون نقل التحليلات إلى السحابة بنسبة (50%)، والتكنولوجيا المتاحة غير الناضجة والمتدنية الأداء بنسبة (49%)، والامتثال التنظيمي (35%)، وانعدام الثقة (32%).

في حين تتمثل اهتمامات ترتكز على تكامل التكنولوجيا والمواهب، حيث يعاني 30% من أجل الربط بين الأنظمة القديمة والتطبيقات السحابية، في حين أشار 29% من إلى افتقاد المهارات في مكان العمل.

وقال مارتين إيثرينغتون رئيس قسم التسويق لدى تيراداتا «جاءت نتائج الدراسة واضحة: فالسوق تسير نحو التحليلات السحابية، لكن الكثير من محركات التحليلات السحابية اليوم تفتقر إلى القوة أو السرعة للتعامل مع أعباء العمل التحليلية على نطاق المؤسسات».

تعليقات

تعليقات