شاحنات المستقبل .. كفاءة عالية في استهلاك الوقود

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت شركة شل للزيوت وشركة ايرفلو للشاحنات AirFlow Truck عن شاحنة جديدة ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود أطلق عليها ستار شيب Starship، صُممت من قبل الشركتين، بهدف إبراز القدرات المتاحة في مجال خفض الطلب على الطاقة في صناعة نقل البضائع. وتستخدم الشاحنة التقنيات المتاحة لتقليل كمية الطاقة التي تحتاجها لنقل حمولة من نقطة إلى أخرى. وتُعرض في معرض «شل تصنع المستقبل» المقام في حلبة سباق سونوما في ولاية كاليفورنيا.

وأكد روبرت مينوارينج مدير التقنية للابتكار في شركة شل للزيوت: إن الشركة تسعى لمشاريع مثل مبادرة ستار شيب للحفاظ على دورها الريادي في مجال تطوير التكنولوجيا وكفاءة الطاقة. مضيفاً: إن العمل مع شركة ايرفلو للشاحنات والموردين الآخرين يمنح شل، الفرصة للاصطفاف مع الشركات المبتكرة، لاستكشاف ما هو ممكن فعلاً في مجال كفاءة استهلاك الوقود.

ويذكر أن النقل يمثل أكثر من ربع إجمالي استهلاك الطاقة في العالم، وخُمس الانبعاثات العالمية من ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بالطاقة، يُعزى 72٪ منها إلى النقل البري الذي تشكل الشاحنات جزءاً مهماً منه. وبالتالي، فإن زيادة الكفاءة، والتوفير في استهلاك الوقود في قطاع النقل التجاري، يمكن أن يحققا تقدماً كبيراً للمساعدة على تقليل الانبعاثات.

Email