«هيونداي» تختبر سيارة شبه ذاتية القيادة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «هيونداي موبيز» أكبر منتج لمكونات السيارات في كوريا الجنوبية، اعتزامها اختبار سيارة ذاتية القيادة في الولايات المتحدة خلال العام الحالي، بهدف بدء إنتاج سيارة ذاتية القيادة على نطاق تجاري عام 2022.

وذكرت الشركة أنها تعتزم بدء اختبارات السيارة التي تحمل اسم «إم.بيلي» على الطرق السريعة في ولاية ميشيغان الأميركية في وقت لاحق من العام الحالي، بعد حصولها على التصريح اللازم لإجراء الاختبارات من الحكومة المحلية للولاية عام 2016.

وأشارت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء، إلى أن السيارة التي تعتزم «هيونداي موبيز» اختبارها، مصنفة ضمن المستوى الثالث للسيارات ذاتية القيادة، والذي يتطلب وجود سائق على متنها أثناء السير ليتدخل في حالة الطوارئ فقط.

كما تعتزم الشركة الكورية الجنوبية إجراء اختبارات سير مماثلة لسيارة شبه ذاتية القيادة من المستوى الثالث في كوريا الجنوبية وألمانيا خلال العام الحالي بعد الحصول على التراخيص اللازمة من سلطات النقل المحلية، بحسب متحدث باسم الشركة.

وأضاف المتحدث أن الشركة ترغب في زيادة عدد السيارات المصنعة من الطراز «إم بيلي» إلى 10 سيارات يجري اختبارها خلال العام الحالي.

Email