الإعلانات عبر المواقع المتميزة أكثر جذباً للمستهلكين الخليجيين

كشفت دراسة استقصائية أجرتها مؤخراً شركة «Buzzeff» أن أكثر من ثلثي المستطلعين في دول مجلس التعاون الخليجي (59%) يثقون أكثر بالعلامات التجارية المتواجدة على المواقع المتميزة، والتي هي مواقع الإنترنت ذات السمعة العالية والمتميزة بمحتواها الاحترافي، في حين قال 52% إن احتمالية شرائهم للمنتجات تكون أكبر عند مشاهدة إعلاناتها على مثل هذه المنصات.

ووصل حجم سوق الإعلان في الإمارات إلى 6.7 مليارات درهم في عام 2017، ممثلاً 48% من إجمالي الإنفاق الإعلاني في منطقة الخليج، وتوصلت الدراسة لوجود اتجاهات مماثلة في الإمارات في ما يتعلق بالإعلان على المواقع المتميزة، حيث صرح 64% من المستجيبين الإماراتيين بأنهم أكثر ثقة بالعلامات التجارية المعلنة على مواقع متميزة. وينطبق الأمر ذاته على المقيمين العرب في الإمارات (64 %) والجنسيات الآسيوية الأخرى (62 %) والغربيين (57 %).

وقال جيروم ماوثون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة: «تؤكد نتائج الدراسة ما نؤمن به وهو أن جذب انتباه الجمهور ليس كافياً، فالبيئة الاحترافية غير العشوائية التي تصل من خلالها إلى جمهورك هي بنفس القدر من الأهمية. وأصبحت العلامات التجارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر إدراكاً لهذا الواقع، حيث يمكن للإعلانات الرقمية الموضوعة في غير محلها وضع سمعة العلامات التجارية على المحك، وعلى متخصصي التسويق أن يكونوا أكثر يقظة لتجنب ذلك، وأن يطالبوا شركاءهم بالإعلانات الممتازة والآمنة في الأماكن التي تحظى بقابلية رؤية عالية».

تعليقات

تعليقات