«إنفينيتي» و«هيونداي» تتصدران في نيل رضا العملاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

استحوذت علامتا «إنفينيتي» و«هيونداي» على أعلى مرتبتين في مستوى رضا العملاء كل في فئتها، وفق أول دراسة تجرى بالاعتماد على «مؤشر خدمة العملاء 2018»، صدرت أمس عن مؤسسة «ج.د. باور».

واحتلت «إنفينيتي» المرتبة الأولى إزاء رضا العملاء عن خدمة الوكيل، حيث حصلت على 897 نقطة، تليها «مرسيدس-بنز» بمجموع 862 نقطة، وحلت «ليكزس» ثالثاً بمجموع قدره 858 نقطة.

ومن بين العلامات التجارية العادية الثمانية المؤهلة للحصول على الجوائز، تحتل «هيونداي» المرتبة الأعلى في رضا عملائها إزاء خدمة الوكيل، حيث حصلت على 858 نقطة. وتأتي نيسان ثانياً بمجموع 857 نقطة، وفي المرتبة الثالثة جاءت تويوتا (838 نقطة)، وتعادلت فورد وهوندا (832 نقطة لكل منهما).

وتستند دراسة مؤشر خدمة العملاء في الإمارات 2018 إلى آراء مستقاة من 2806 مالكين سيارة، اشتروا سياراتهم الجديدة خلال الفترة من سبتمبر 2015 وحتى فبراير 2017، وأرسلوا سياراتهم إلى مراكز الخدمة المعتمدة التابعة للوكلاء في الفترة من مارس 2017 وحتى فبراير 2018. وأجريت الدراسة الميدانية من سبتمبر 2017 وحتى فبراير 2018 في جميع إمارات الدولة.

وتقيس الدراسة رضا العملاء عن الخدمة في المراكز المعتمد لأعمال الصيانة أو التصليح بين مالكي السيارات التي تتراوح فترات استخدامها بين 12 و 24 شهراً، والذين زاروا مراكز الخدمة خلال الأشهر الستة الماضية. وتقيس الدراسة الرضا العام بالاعتماد على تقييم خمسة عوامل (مدرجة حسب الأهمية)، وهي: مستشار الخدمة (24٪)، سير الخدمة - المواعيد والاستقبال (22٪)، استلام السيارة (19٪)، جودة الخدمة (19٪)، ومرافق الخدمة (17٪).

Email