سلوفينيا أفضل بلد للسياحة المستدامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تربعت سلوفينيا على قائمة أفضل 10 وجهات بيئية وسياحية في العالم، والتي تم كشف النقاب عنها في معرض بورصة برلين للسياحة والسفر 2018، وجاء تصنيف سلوفينيا في هذه المرتبة المتقدمة بعدما اختيرت من بين 100 وجهة مستدامة أوروبياً، بينماحددت لجنة تحكيم دولية في البداية 32 متسابقًا نهائيًا، وعلى إثرها منحت سلوفينيا هذا اللقب العالمي، بالإضافة إلى عدة مناطق جذب سياحي فيها مثل ليوبليانا وبودستريك. وتعد سلوفينيا موطن الخضرة الدائمة والسياحة الصحية والمستدامة، فضلاً عن احتضانها مراكز العافية الرائدة على صعيد القارة الأوروبية.

وطور مجلس السياحة السلوفيني المبادئ التوجيهية الاستراتيجية للسياحة الخضراء في عامي 2009 و2010 وجعل من هدفه الرئيسي في الأيام الأولى للسياحة السلوفينية في 2011 هو تمكين البلاد لتصبح واحدة من أكثر البلدان استدامة في العالم. وعمل المجلس على إبرام إتفاقية الشراكة من أجل التنمية المستدامة مع أصحاب المصلحة والمعنيين بتولي المسؤولية عن مستوى التنافسية بخصوص السياحة السلوفينية.

كما استندت استراتيجية تنمية السياحة في الفترة ما بين 2012-2016 إلى مبادئ التطور المستمر، لكن مجلس السياحة السلوفيني حدد جل تركيزه على أؤلوية تنفيذ برامج الاستدامة باعتبارها فرصة للتحقيق التميز والنجاح في الميدان السياحي. وأوضح ملف سلوفينيا السياحي في المعرض مفهوم استدامة وترقية المنتجات سياحية العالية الجودة والمبتكرة التي تنتج قيمة مضافة للزوار من جهة، ولما لها من أهمية محورية في القدرة التنافسية من جهة أخرى.

Email