#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

طيران الإمارات تبرز مهارات موظفاتها في يوم المرأة العالمي

تسلط طيران الإمارات بمناسبة اليوم المرأة العالمي الضوء على الدور المتكامل الذي تؤديه موظفاتها من خلال فيديو خاص يوثق اتساع وتنوع الأدوار التشغيلية والتقنية التي تؤديها النساء في المجموعة.

وتظهر في الفيديو موظفات من مختلف وحدات الأعمال التابعة لمجموعة الإمارات، وهنّ يقمن بمهمة تشغيل رحلة «ئي كيه 225» المتجهة من دبي إلى سان فرانسيسكو. وقد تولّت الكابتن باتريشيا بيشوف من كندا والضابط أول ريبيكا لوغيد من المملكة المتحدة قيادة طائرة الإيرباص A380، في حين أشرفت فيرونيكا فورميلا من بولندا على طاقم الخدمات الجوية.

وبالإضافة إلى طاقم الطائرة، تعاونت نساء من أقسام مختلفة لتشغيل الرحلة. وشملت الأدوار: خدمة العملاء في المطار التي أشرفت عليها مديرة خدمة العملاء المناوبة، وعمليات ساحة وقوف الطائرات التي أشرفت عليها مسؤولة الساحة المناوبة ومسؤولة فريق عمليات الساحة، والخدمات التقنية التي قامت بها مهندسات الطائرات والفنيات المتخصصات، بالإضافة إلى عدد من الأدوار الأخرى التي تضمنت تجهيز الرحلة والمظهر العام لمقصورات الركاب وعمليات أفراد أطقم الخدمات الجوية والتموين والأمن.

وتعاون فريق من حوالي 75 امرأة من أكثر من 25 جنسية على تجهيز الرحلة، ما يعكس التنوع الثقافي داخل مجموعة الإمارات التي توظف أشخاصاً من أكثر من 160 جنسية. كما شمل الفريق التشغيلي لرحلة «ئي كيه 225» مواطنات إماراتيات عاملات في أقسام الهندسة وتجهيز الرحلات والأمن والشحن.

وقال عبد العزيز آل علي، النائب التنفيذي للرئيس لدائرة الموارد البشرية في مجموعة الإمارات: «تحتاج كل رحلة نقوم بتشغيلها إلى تعاون مجموعة من الموظفين من مختلف وحدات الأعمال. وتفتخر مجموعة الإمارات بتوظيف نساء يمكنهنّ تأدية جميع مهام الرحلات».

تعليقات

تعليقات