ارتفاع مستويات رضا المستهلكين في الإمارات

تصوير عبد الحنّان مصطفى

أعلنت سيرفس هيرو، المؤشر الوحيد في المنطقة لقياس رضا العملاء بالاعتماد على آرائهم، عن النتائج الأخيرة لرضا العملاء في دولة الإمارات باعتماد 24,074 تقييماً من أصل 28,460 تقييماً.

وأظهرت الأبحاث ارتفاع مستوى رضا العملاء 1.9% في أوساط المستهلكين في الإمارات منذ عام 2016 إلى جانب ارتفاع 60% في أعداد العملاء المشاركين في التقييم الثاني لرضا المستهلكين في الدولة.

وقالت فاتن أبوغزالة، رئيس شركة سيرفس هيرو: «تكشف النتائج المرتفعة هذا العام للتقييمات المعتمدة في مؤشر رضا المستهلكين بالإمارات عن الطموح المنتشر في أرجاء الدولة لتصبح من أسعد دول العالم، وشمل ذلك أيضاً القطاع الخاص، ما جعل الدولة تحقق نتيجةً ممتازة في رضا العملاء بلغت 77.9 نقطة من أصل 100 نقطة».

وانحصرت تقييمات المستهلكين للشركات الخاصة في 14 قطاعاً مختلفاً شملت كلاً من المقاهي والمطاعم غير الرسمية وخدمة السيارات والملابس والإلكترونيات ومطاعم الوجبات السريعة والأثاث المنزلي والبنوك الإسلامية وشركات الاتصالات المتنقلة ووكلاء السيارات الجديدة والمشافي الخاصة وشركات الطيران والبنوك التجارية ومحلات السوبر ماركت حيث قام المستهلكون بتقييم الشركات من كل قطاع على مقياس من 1 إلى 10 مستنداً إلى 8 معايير.

وأظهرت المعدلات في جميع معايير الخدمة الثمانية ارتفاعاً في المعدلات الفعلية لرضا العملاء من حيث معيار الموقع والثقة بالمنتج أو الخدمة، في حين كان المعدل الأقل من نصيب معيار الموقع الإلكتروني ومن ناحيةٍ أخرى أظهرت الفجوات بين توقعات العملاء والخدمات الفعلية المقدّمة أن الإمارات بعيدة فقط بفارق 6.7 نقاط بين المستوى الذي يتوقعه العملاء والمستوى الذي يحصلون عليه، ولا سيما في معيار القيمة بالنسبة للسعر والموقع الإلكتروني.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات