العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    80 % من مهنيي المنطقة يخططون لتغيير وظائفهم هذا العام

    يخطط غالبية المهنيين (82,5٪) في الشرق الأوسط لتغيير وظائفهم خلال العام الحالي بحسب استطلاع حديث، فيما يرى ثلاثة أرباع (74,6٪) المجيبين بأن العثور على وظيفة جديدة هو هدفهم الرئيسي لهذا العام.

    ومع بداية كل عام جديد، يحدد الأشخاص عادة مجموعة من الأهداف الجديدة، حيث يشير الاستبيان الذي أجراه بيت.كوم، بعنوان «أهداف العام الجديد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» إلى ارتفاع معنويات المهنيين في المنطقة وانتشار جو من التفاؤل بينهم تجاه عام 2018.

    حيث صرح أكثر من 4 من كل 5 مهنيين 83,9٪ بأنهم «يشعرون بالتفاؤل» تجاه 2018 بينما كان 8,7٪ «محايدين»، في حين عبّر 7,4٪ فقط عن «شعورهم بالتشاؤم».

    وإضافة إلى ذلك، يبدو أن العديد من المهنيين في الشرق الأوسط قاموا بتحديد مجموعة من الأهداف الجديدة للعام الجديد، حيث قال 84٪ بأنهم سيحددون أهدافاً جديدة متعلقة بحياتهم المهنية وعلاقاتهم مع الآخرين وحياتهم الشخصية.

    أهداف

    وقال 9 من كل 10 (89,2٪) مهنيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأنهم يحددون أهدافاً جديدة للسنة الجديدة في بعض الأحيان على الأقل مع إشارة 72,2٪ إلى قيامهم بذلك «باستمرار».

    وشملت الأهداف المهنية الأخرى «تعلم مهارات جديدة/‏‏‏ متابعة التعليم العالي» (9,6٪) «والحصول على راتب أو ترقية» (5,3٪) و«زيادة الإنتاجية» (4,1٪) و«تأسيس شركتهم الخاصة» (3,1٪) «وبناء علاقات أفضل في العمل» (1,7٪) وأهداف مهنية أخرى (1,6٪).

    وإضافة إلى ذلك يشعر معظم المهنيين في المنطقة بالتفاؤل تجاه البحث عن عمل خلال 2018، حيث قال أكثر من 9 من كل 10 باحثين عن عمل بأنهم «سيجدون وظيفتهم المثالية» هذا العام.

    وشملت أهم المزايا الوظيفية التي سيبحث عنها المهنيون في 2018: «فرص النمو الوظيفي» (61,7٪)، يليها «الراتب التنافسي» (13٪)، «والتوازن بين الحياة المهنية والشخصية» (11,1 ٪)، «وفرص التعلم والتدريب» (7,3٪) .

    وقال سهيل المصري، نائب الرئيس لحلول التوظيف في بيت.كوم: من المهم بأن يشعر المهنيون في المنطقة بالتفاؤل تجاه تحقيق أهدافهم خلال هذا العام، وخاصة فيما يتعلق بالبحث عن عمل والنمو الوظيفي. فنحن في بيت.كوم نتطلع لمساعدة المزيد من المهنيين على تحقيق أهدافهم.

    طباعة Email