«باناسونيك» تطرح أحدث تقنياتها في معرض لاس فيغاس

مايكل موسكويتز خلال إطلاق الكاميرا في المعرض | تصوير - ناصر المنصوري

شهدت مدينة لاس فيغاس الأميركية أمس انطلاق الدورة 51 من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 بمشاركة كبريات الشركات العالمية والتي تستعرض فيه أكثر من 20 ألف منتج من أحدث ما توصلت إليه صناعة التقنية في صناعة المعالجات متناهية الصغر وحتى سيارات ذاتية القيادة.

وكشفت «باناسونيك»، التي تعتبر من أكبر المشاركين في المعرض هذا العام، عن حزمة من المنتجات الجديدة كان من أهمها الجيل الثاني من تلفاز EZ1000 «أوليد» الذي أطلقته الشركة اليابانية العام الماضي بالإضافة إلى جهازي تلفاز FZ950 وFZ800 لإحضار تجربة «هوليود» إلى غرفة المعيشة.

وطرحت «باناسونيك» كاميرتها الرقمية الجديدة LUMIX G9 أحادية العدسة من دون مرايا، والتي تتألق بقابلية تنقل مدهشة مع استجابة فائقة السرعة. واعتماداً على الأداء رفيع المستوى الذي حققته «باناسونيك» في كاميرا GH5، تحقق كاميرا LUMIX G9 أعلى مستويات جودة التصوير على الإطلاق عبر زيادة الدقة، والتدرج، وإعادة توليد الألوان، بفضل المستشعر الرقمي الفوري Digital Live MOS Sensor بدقة 20.3 ميجابكسل دون مرشح التمرير المنخفض، وتمت إضافة نمط الدقة العالية لتوفير صور مكافئة بدقة 80 ميجابكسل بتنسيق JPEG/‏‏‏‏RAW في الكاميرا.

وقال مايكل موسكويتز رئيس شركة باناسونيك للإلكترونيات الاستهلاكية الولايات المتحدة الأميركية وكندا: «تعتبر LUMIX G9 كاميرا مذهلة بحق، ونحن على ثقة بأن مستوى أدائها الرفيع وجودة صورها المتميزة ستحقق رضى جميع المصورين الفوتوغرافيين المحترفين. وتمتاز الكاميرا LUMIX G9 بتصميم خاص يساعد المصورين على التقاط تلك اللحظات المثالية مع تعزيز الوضوح وسهولة الاستخدام.

وتمتلك هذه الكاميرا المتميزة الجديدة أحادية العدسة مع نمط الدقة العالية 80 ميجابكسل، والمستشعر الرقمي الفوري MOS بدقة 20.3 ميجابكسل، والقدرة على التقاط مقاطع فيديو ساحرة، فيما تتكامل مع تقنية الاتصال عبر البلوتوث وشبكة «واي فاي» لتوفير قدر أكبر من المرونة في التصوير والمشاركة الفورية للصور بكل سهولة».

وقامت «أنتل» بطرح «درون» صغير، بالإضافة إلى الإعلان عن معالج «كوانتوم» الجديد الذي يؤذن بعصر «الحوسبة العصبية» الآتي قالت الشركة إنها «تحفّز الدماغ في السيليكون» وتمكّن الحاسوب من التعّلم تدريجياً من خلال معالجة البيانات الواردة. وقامت الشركة كذلك بالإعلان عن «انتل استوديو» المزوّد بمئة كاميرا لالتقاط الصور من كل الزوايا وإطلاق العنان للابتكار في صناعة السينما.

وكشفت شركة «جاكوار لاند روڤر» خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 في لاس فيغاس، عن الخطوات التي تتخذها لمواكبة توجه قطاع السيارات نحو تبني تقنيات الجيل الخامس من شبكات الاتصالات.

تعليقات

تعليقات