تعثّر إنتاج «موديل 3» من سيارات «تيسلا»

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأميركية «تيسلا» تأخير الموعد المقرر لزيادة إنتاجها من السيارة «موديل 3» مرة أخرى، في الوقت الذي جاء فيه إنتاج الطراز أقل من التوقعات.

وتتوقع الشركة حاليا الوصول بإجمالي الإنتاج الأسبوعي لهذا الطراز إلى 5000 سيارة بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، وليس بنهاية الربع الأول من العام كما كان مقرراً من قبل. في الوقت نفسه فإن متوسط الإنتاج خلال الربع الأخير من العام الماضي كان 1550 سيارة أسبوعياً. كانت الشركة تستهدف في البداية الوصول بحجم الإنتاج إلى 5000 سيارة أسبوعياً بنهاية العام الماضي.

وقالت «تيسلا» في بيان «نواصل التركيز على الجودة والكفاءة وليس على الوصول إلى أعلى معدل ممكن من الإنتاج خلال أقصر فترة ممكنة. نتوقع تحسناً تدريجياً خلال الربع الحالي لينتهي بوصول الإنتاج إلى حوالي 2500 سيارة أسبوعياً من طراز موديل3. و نستهدف الوصول بالإنتاج إلى 5000 سيارة أسبوعيا بنهاية الربع الثاني».

وبلغ إجمالي مبيعات «تيسلا» من سيارات موديل إس وموديل إكس خلال العام الماضي ككل 101312 سيارة بزيادة نسبتها 33% عن العام قبل الماضي. في الوقت نفسه وصل إجمالي إنتاج سيارات «تيسلا» خلال الربع الأخير من العام الماضي إلى 24565 سيارة منها 2425 سيارة طراز موديل3.

تعليقات

تعليقات