العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    شركات تكنولوجيا المعلومات تتطلع إلى مستقبل أكثر ثراءً

    تركّز شركات التكنولوجيا كافة على المستقبل لكن لدى «إكوينيكس» نظرة خاصة عن توجّهات تكنولوجيا المعلومات وملامح المستقبل كونها الرابط بين مزوّدي الشبكات والسحابة والمؤسسات. في هذا الإطار، يتوقع جيرون شلوسر، مدير «إكوينيكس» الإداري في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، ما الذي ينتظر قطاع تكنولوجيا المعلومات عام 2018.

    شبكات «بلوكتشين» الخاصة ستسود وتتكاثر: تختلف الشبكات العامة التي ترتكز عليها مختلف العملات المشفّرة عن «بلوكتشين» الخاصة التي نرى أنها تجذب المزيد من الشركات عام 2018.

    تطبيقات الذكاء الاصطناعي: توقّعت شركة تحاليل السوق «آي دي سي» IDC أنّ العائدات العالمية للأنظمة الإدراكية وأنظمة الذكاء الاصطناعي عام 2017 ستبلغ 12.5 مليار دولار، ونتوقّع أن يزداد انتشار هذه التكنولوجيا عام 2018.

    إنترنت الأشياء: نوافق على توقّع شركة غارتنر للبحوث أن يرتفع عدد الأجهزة المتّصلة بالإنترنت عالمياً من 8.4 مليارات اليوم إلى 20.4 ملياراً بحلول عام 2020. وعام 2018، مع تزايد أعداد هذه الأجهزة، ستنتقل حاجات الحوسبة في قلب إنترنت الأشياء أكثر فأكثر إلى الحافة الرقمية.

    تبحث الشركات عن منصّة مركز بيانات عالمية تجمع بين توافق البيانات الناشئة مع القوانين ومتطلّبات التدقيق: سيتمّ عام 2018 تطبيق عدّة قوانين مهمّة تتعلّق بتوافق البيانات مع القوانين وأمنها وخصوصيتها. ولجميع هذه القوانين تأثيرات كبيرة على الأعمال.

    نزعة الخدمات السحابية المتعددة تجعل الشركات في حاجة إلى منصة هجينة لتكنولوجيا المعلومات: تؤكد «غارتنر» أنّ استراتيجية خدمات سحابية متعددة ستصبح الاستراتيجية المعتمدة في 70% من الشركات بحلول عام 2019.

    استراتيجيات منصة التحول الرقمي (DX) تتزايد في مختلف الشركات: تتوقع شركة تحاليل السوق IDC أن تعتمد 60% من الشركات استراتيجية منصة تحول رقمي تغطّي المنظّمة بأكملها بحلول عام 2020.

    طباعة Email