العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فوائد استراتيجية للأتمتة أثناء التحوّل الرقمي

    أكدت دراسة جديدة الفوائد الاستراتيجية للأتمتة أثناء التحول الرقمي لافتة إلى أن اعتماد أتمتة الشبكات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا سيحقق الكفاءة والأمن والابتكار في الخدمة.

    ورصد استطلاع تضمنته الدراسة برعاية «جونيبر نتوركس» الشركة المتخصصة في مجال صناعة الشبكات المؤتمتة الآمنة والقابلة للتوسعة والتطوير، إنجازات الأتمتة وطريقة تطبيقها وخططها في مجموعة متنوعة من المؤسسات في فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.

    وأجرت «جونيبر»، الدراسة من أجل فهم حالة مشاريع واستراتيجيات أتمتة الشبكات عبر أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، فضلا عن التطلعات خلال العامين المقبلين.

    وقال ما بين 58 و 61 % من المشاركين في الاستطلاع إنهم سيعتمدون أتمتة الشبكة بشكل ما عبر مناطق الشبكة المختلفة خلال العامين المقبلين. وأشارت النتائج أيضا إلى أن أتمتة الشبكة أصبحت الآن أولوية تجارية استراتيجية بالنسبة للعديد من الشركات، حيث أكد 77 % أن قرارات الشراء يجري اتخاذها من قبل كبار صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات والشبكة.

    وجاء تحسين الكفاءة التشغيلية (43%) وتطبيق الخدمات المبتكرة (41%) وتعزيز القدرات الأمنية (34%)، على التوالي، من أهم أهداف تطبيق أتمتة الشبكات في الشركات التي شملها الاستطلاع.

    وبالنظر إلى فوائد تطبيق أتمتة الشبكات على الشركات، أشار 44% إلى انخفاض معدل الخطأ البشري ويرى 43% أنها حققت انخفاض نفقات رأس المال والنفقات التشغيلية، في الوقت الذي قال فيه 39% من المشاركين إن تطبيق أتمتة الشبكات رفع من مستويات الأمن بشكل كبير، ما سيعزز القدرة التنافسية لديهم، وهو ما تسعى إليه الشركات عند تطبيق الأتمتة.

    ويرى المشاركون، بغض النظر عن الفوائد الواضحة لتطبيق الأتمتة، أنه يجب توخي الحذر عند تطبيق أتمتة الشبكات، وركز 41% على المخاوف الأمنية و39% على منحنيات التعليم الحادة و39% على النفقات الأولية.

    طباعة Email