العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    خدمات جديدة لألعاب «فيسبوك» الفورية

    أضافت شركة فيسبوك البث المباشر والدردشة الفيديوية إلى الألعاب الفورية ضمن منصة التراسل ماسنجر، الأمر الذي يتيح للمستخدم بث الألعاب الفورية لجميع الأصدقاء والمتابعين عبر فيسبوك لايف، كما أنها ستعمل على طرح ميزة أخرى لعدد من الألعاب المختارة بحيث سيكون بإمكان المستخدمين إجراء دردشة فيديوية وتشغيل هذه الألعاب أثناء مكالمة الفيديو.

    ويبدأ البث المباشر ضمن صفحة فيسبوك الخاصة بالمستخدم عندما يختار خيار البث ضمن اللعبة الفورية، ويبقى فيديو البث المباشر موجوداً بعد انتهاء البث للسماح للأشخاص الذين لم يشاهدوه بإعادة مشاهدته.

    وتنوي الشركة في أوائل عام 2018 إضافة المزيد من الألعاب إلى منصة الألعاب الفورية، حيث سيتم إضافة Angry Birds جنباً إلى جنب مع Sonic Jump وTsum Tsum ونسخة جديدة من Puzzles & Dragons، كما سيتم طرح وضع اللاعبين المتعددين مع الفيديو ضمن منصة ماسنجر، والتي يستخدمها بحسب تقارير فيسبوك حوالي 245 مليون شخص شهرياً لإجراء مكالمات الفيديو.

    وقال ليو أوليب المدير العالمي لشركات الألعاب: «نحن نعلم أن الفيديو مهم للغاية للاكتشاف والمشاركة، وأردنا أن نتأكد من الاستفادة من ذلك وإعطاء المستخدمين لدينا فرصة لإظهار الألعاب التي يلعبون بها والألعاب المعجبين بها».

    طباعة Email