العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أبل تطلق نظارة مستقلة للواقع مطلع 2020

    أفادت وكالة بلومبرغ بأن شركة أبل، التي تسعى لتطوير منتج جديد يخلف هاتف آيفون، تعتزم تطوير نظارة للواقع المعزز بحلول عام 2019 لتبدأ طرحها في السوق مطلع عام 2020.

    وخلافاً للجيل الحالي من نظارات الواقع الافتراضي التي تستخدم الهاتف الذكي كمحرك لها وشاشة عرض، فإن جهاز أبل سوف يضم شاشة خاصة به تعتمد على معالج ونظام تشغيل جديدين، وفق ما نقلت بلومبرغ عن أشخاص مطلعين، قالت الوكالة إنهم طلبوا عدم الكشف عن هويتهم مقابل الحديث بحرية عن مسألة خاصة.

    ومع أن الواقع الافتراضي يمتاز بأنه يجعل المستخدم يعيش في عالم رقمي منعزل، إلا أن الواقع المعزز يختلف في كونه يجمع بين الواقعين الافتراضي والحقيقي، وقد أبدى الرئيس التنفيذي لأبل، تيم كوك، أكثر من مرة اهتمامه في الواقع المعزز، وفضّله على الواقع الافتراضي.

    وكان من آخر ما قال كوك فيما يتعلق في الواقع المعزز: «نحن نشهد بالفعل أشياء من شأنها أن تغير الطريقة التي تعمل وتلعب وتتواصل وتتعلم من خلالها». وأضاف: «ببساطة، نعتقد أن الواقع المعزز سوف يغير طريقة استخدامنا للتقنية إلى الأبد».

    وكانت شركة أبل قد بدأت تشكيل فريق للعمل على المشاريع المتعلقة بالواقع المعزز قبل بضع سنوات، وفق ما ذكرت بلومبرغ في شهر مارس الماضي. فبقيادة مايك روكويل، الذي كان يدير في السابق قسم الهندسة في مختبرات دولبي، نما الفريق ليضم الآن عدة مئات من المهندسين، الذين يعملون حالياً على العديد من مشاريع الأجهزة والبرمجيات تحت مظلة الاسم الرمزي تي 288 T288.

    طباعة Email