«آيفون 10» ينتزع اهتمام العملاء من «8»

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتزع «آيفون 10»، أحدث هواتف شركة آبل، اهتمام شريحة كبيرة من العملاء في أسبوعه الأول، وذلك بالمقارنة مع نماذج هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس، والتي جرى الإعلان عنها بالتزامن مع «آيفون 10»، لكنها لم تحصل على مثل هذا الزخم الذي حصل عليه آيفون 10، وفقاً لتقرير جديد نشرته أمس شركة أبحاث السوق Localytics.

وأظهرت البيانات، سرعة تبني العملاء لهاتف آيفون 10، وذلك على الرغم من أن التأخيرات الطويلة في عملية شحن الطلبات المسبقة له، تعني أن العديد من العملاء لم يحصلوا بعد على أجهزتهم، لكن الهاتف الجديد، تمكن من الحصول على نسبة 0.93 % من حصة السوق الإجمالية لأجهزة آيفون بعد نهاية عطلة الأسبوع الأول من المبيعات.

وقد تبدو نسبة 0.93 % من مجمل الحصة السوقية لهواتف آيفون ضئيلة، لكنها تضع الهاتف في المقدمة من حيث الحصة السوقية، بالمقارنة مع نماذج هواتف آيفون 8، التي حصلت على حصة سوقية بلغت 0.7 % خلال الأسبوع الأول من طرحها.

وتعتبر الحصة السوقية خلال الأسبوع الأول لهاتف آيفون 10، أقل من الحصة السوقية التي حصلت عليها نماذج هواتف آيفون 6 في الأسبوع الأول من إطلاقها في عام 2014، والتي بلغت 2.3 %، وأقل من نسبة 1.3 % التي حصلت عليها نماذج هواتف آيفون 6 إس في عام 2015، ونسبة 1.2% لنماذج «آيفون 7» في عام 2016.

Email